المحتوى الرئيسى

تأسيس جمعية زراعية مستقلة بقرية «السماينة» في نجع حمادي | النجعاوية

08/23 11:04

الرئيسيه » اخر الأخبار » تأسيس جمعية زراعية مستقلة بقرية «السماينة» في نجع حمادي

كتب – بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

قال أشرف قاسم محمود، رئيس مجلس إدارة الجمعية الزراعية بقرية السماينة، التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي قنا، إن افتتاح الجمعية جاء استجابة لمطالب القرية من الأجهزة المعنية، لافتًا أن الجمعية تم تأسيسها بالقرية، وفصلها عن الجمعية الزراعية الأم.

وأوضح محمود أن الأهالي تقدموا بطلب للواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، في 2014، للمطالبة بإنشاء جمعية زراعية مستقلة، تخدم أهالي القرية، نظرًا لبعد المسافة بين قريتهم ومقر الجمعية الزراعية الأم بقرية الحلفاية قبلي، على أن يتم تأسيسها بالجهود الذاتية.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية تم تأسيسها وإشهارها برقم 75 لسنة 2016، بناء على التوجيهات الواردة، وتحت إشراف المهندس أشرف عبدالرازق وكيل وزارة الزراعة بقنا، والمهندس جمال صديق، مدير عام الإدارة الزراعية بنجع حمادى، والمهندس طارق حمدان، مدير عام التعاون الزراعي بالمدينة، مشيرًا إلى فصل زمام الأراضي الزراعية التابعة للجمعية الجديدة، عن زمام الجمعية الأم بقرية الحلفاية.

ولفت المهندس جمال صديق، مدير عام الإدارة الزراعية بنجع حمادي، أن تأسيس الجمعية الزراعية بقرية السماينة جاء تلبية لطلبات المزارعين، وتوفير احتياجاتهم الزراعية، مؤكدًا توفير الكادر الوظيفي، ووضع الهيكل التنظيمي للجمعية، في انتظار وصول اللجنة المشكلة من زراعة قنا لإعلان افتتاحها رسميًا.

وأوضح الحسيني صبري، رئيس الوحدة المحلية بقرية الحلفاية قبلي، أن تأسيس الجمعية الزراعية بقرية السماينة يهدف إلى تخفيف العبء عن مزارعي القرية والقرى المجاورة لها، لافتًا لبعد المسافة بين قريتهم والجمعية الأم.

وأضاف صبري أن إدارته تبذل قصارى جهدها في الاستجابة لطلبات الواطنين، والعمل على توفير كافة الخدمات لهم، لاسيما فيما يخص المزارعين وتنمية محاصيلهم الزراعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل