المحتوى الرئيسى

نيكي يصعد بعد خسائر على مدى 5 أيام

08/23 10:49

حققت الأسهم اليابانية مكاسب متواضعة عند الإغلاق اليوم الأربعاء لتوقف موجة خسائر امتدت خمسة أيام هي أطول فترة متصلة منذ أبريل نيسان عام 2016.

وعزز السوق ارتفاع بورصة وول ستريت الليلة الماضية لكن المؤشر الرئيسي قلص مكاسبه المبكرة في أعقاب تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) وخطته لبناء جدار حدودي.

وصعد المؤشر نيكي القياسي 0.3 بالمئة عند الإغلاق إلى 19434.64 نقطة.

غير أن التفاؤل تبدد بعدما قال ترامب إنه سيبني جدارا حدوديا على الحدود مع المكسيك حتى إذا اضطر لإغلاق أنشطة حكومية لتأمين تمويل كاف.

كما قال ترامب أيضا إنه قد ينهي اتفاقية التجارة الحرة مع المكسيك وكندا بعدما فشلت محادثات امتدت ثلاثة أيام في تضييق هوة الخلافات.

وأدت تصريحاته لتفاقم حالة القلق قبيل جولة ثانية مرتقبة من المحادثات الاقتصادية والتجارية بين مسؤولين أمريكيين ويابانيين في الشهور المقبلة.

كما يركز المستثمرون اليابانيون أيضا على التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعدما بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة يوم الاثنين.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1600.05 نقطة لكن قيمة التداول على المؤشر الرئيسي ظلت ضعيفة حيث جرى تداول أسهم تصل قيمتها إلى نحو 1.9 تريليون ين وهو ما يقل بأكثر من عشرة بالمئة عن المتوسط المسجل في الآونة الأخيرة.

وصعد سهم شركة كيينس لصناعة المجسات 4.5 بالمئة ليواصل ارتفاعه على خلفية مكاسب قوية بعدما رفعت بعض شركات السمسرة السعر المستهدف للسهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل