المحتوى الرئيسى

"عبدالغفار" يبحث مع وفد بريطاني إنشاء فروع للجامعة في العاصمة الجديدة

08/23 10:25

استقبل خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس، وفدًا بريطانيا ممثلا للمجموعة العالمية لأنشطة الجامعات في المملكة المتحدة، لبحث إنشاء فروع للجامعات البريطانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون العاصمة الإدارية الجديدة مركزًا للتعليم والبحث العلمي في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد الوزير، في بيان اليوم، حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع بريطانيا، وتدعيم الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية والإنجليزية.

ونوّه "عبدالغفار" بحرص القيادة السياسية على الاهتمام بدعم التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أننا بصدد إنشاء مدينة تعليمية جديدة للعلوم والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة، يخصص جزء منها لإنشاء أفرع لجامعات أجنبية داخل مصر.

واستعرض الوزير خطط ومحاور منظومة التعليم العالي في مصر، وفرص التعليم العالي المستهدفة حتى 2030، وتطور أعداد الطلاب الوافدين الدارسين بمصر في جامعاتها الحكومية المختلفة، مشيرًا إلى أن الخطة الجديدة تستهدف زيادة أعداد الوافدين اعتمادا على مزايا عديدة تتمتع بها الجامعات الحكومية في مصر منها "تنوع التخصصات العلمية، وملاءمة المصروفات الدراسية بالمقارنة بالدول المنافسة، إضافة إلى وجود أعداد كبيرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين بالجامعات المصرية".

وأوضح أنه أعيد تأهيل البنية التحتية لعدد من الكليات التكنولوجية، واستحداث برامج أكاديمية جديدة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، مؤكدًا أن مصر تمتلك ثروة بشرية من العلماء والباحثين والمبتكرين، إضافة إلى العديد من المراكز والمعاهد والهيئات البحثية المتميزة.

كما بحث الجانبان سبل إنشاء فروع للجامعات البريطانية في مصر تواكب الفروع المنتشرة لها على مستوى العالم في العديد من التخصصات كالقانون، وإدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل