المحتوى الرئيسى

ارتفاع أسعار الخضراوات بالأسواق.. والتجار: طبيعي بسبب العيد

08/23 14:46

شهدت أسواق الخضراوات اليوم الأربعاء 23 أغسطس ارتفاعًا ملحوظاً في الأسعار، وهو ما ربطه كثير من التجار باقتراب عيد الأضحى المبارك.

وعن الأسعار فقد سجلت الطماطم متوسط سعر 6 جنيهات للكيلو، فيما سجلت البطاطس نحو 5 جنيهات، والبصل 5 جنيهات، والكوسة نحو 7 جنيهات للكيلو، والجزر نحو 6 جنيهات للكيلو، والخيار الصوب نحو 7 جنيهات للكيلو، والفاصوليا نحو 10 جنيهات للكيلو، والملوخية نحو 3 جنيهات للكيلو، والبسلة نحو 8 جنيهات للكيلو.

تجار تجزئة: حيتان الجملة السبب الرئيس فى رفع الأسعار

ويقول جمال عادل، أحد تجار التجزئة إن ارتفاع الأسعار ناتج عما يحدث بسوق الجملة من رفع أسعار، وأن أسواق التجزئة مجرد رد فعل لما يحدث بأسواق الجملة، موضحاً أن ارتفاع أسعار المواد البترولية في الفترة الأخيرة تسبب في ارتفاع تكلفة النقل وهو ما يتم تحميله على الأسعار.

وأشار سالم المحمدي أحد التجار إلى أن ارتفاع الأسعار فى الوقت الحالي أمر طبيعى يحدث مع حلول عيد الأضحى، وذلك نظراً لزيادة الطلب للتخزين قبل فترة إجازة التجار.

شعبة الخضار: السوق عرض وطلب

يحيي السني رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، قال إنه لا يوجد ارتفاع كبير فى أسعار الخضار ومعدلات السوق طبيعية، مؤكدا أن للسوق قانونا يحكمه وهو حالة العرض والطلب، وكلما زاد الطلب قلت نسبة المعروض وارتفعت الأسعار والعكس كذلك، وعن ارتفاع سعر الطماطم تحديداً أوضح أن هناك فرقا فى العروات "الفرق فى مدد الزراعة نتيجة تغير الفصول"، وهو أيضًا أمر طبيعى.

وأكد السني أن السوق لن يشهد ارتفاعا فى الأسعار خلال الفترة المقبلة، وسيظل مستقرًا، مشيراً إلى أن سوق الخضار هو الوحيد الأكثر استقرارًا حتى الآن وأى ارتفاع يحدث به طفيف وغير مؤثر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل