المحتوى الرئيسى

نشرة «المصري اليوم»: وقف تعامل الحكومة بالشيكات.. وإخلاء سبيل 8 في «أحداث الوراق» | المصري اليوم

08/22 22:40

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الثلاثاء، عدة قضايا أبرزها وقف وزارة المالية تعامل الجهات الحكومية بالشيكات نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وقال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن موعد الانتهاء من منظومة حساب الخزانة الموحد «TSA»، سيكون نهاية نوفمبر المقبل، على أن تتوقف التعاملات بالشيكات الورقية بالجهات الحكومية، وسيكون التعامل فقط بأوامر الدفع الإلكترونية على حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزى.

في شأن آخر، أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الوراق شمال الجيزة، بإخلاء سبيل ثمانية متهمين بإثارة الشغب وحيازة أسلحة نارية، خلال الاشتباكات التي وقعت أثناء تنفيذ حملة لإزالة التعديات بجزيرة الوراق؛ وسادت حالة من الفرح بين أهالى الجزيرة، عقب صدور القرار، موجهين الشكر للواء كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، لتنفيذه وعده.

في الشأن الحكومي، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، على إقامة ثلاث مناطق استثمارية، بكفر الشيخ وشرم الشيخ والقليوبية، ومنطقة حرة عامة بنويبع. وعقد المجلس اجتماعه الأول بعد تشكيله الجديد برئاسة د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبحضور منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة. وقالت «نصر» إن المجلس يسعى لتفعيل مركز خدمة المستثمرين، ووضع القواعد التي تكفل تطبيق مبادئ الحوكمة، والتفتيش والرقابة اللاحقة على الشركات.

واتهم مسؤول في حركة «حماس»، السلطة الفلسطينية «بعرقلة» تنفيذ التفاهمات الأخيرة التي توصلت لها الحركة مع مصر بشأن قطاع غزة، في الوقت الذي خرجت فيه مظاهرات في القطاع ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبومازن». من جانبه قال عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد، إن هناك قناعة فلسطينية أن حماس لا تريد إنهاء الانقسام.

في الشأن الخارجي، لم تمض عدة أيام على وساطة الشيخ عبدالله آل ثاني، للسماح بدخول الحجاج القطريين إلى أراضي المملكة العربية السعودية، إلا وقابلتها الحكومة القطرية بالرفض، مما أدى إلى ردود أفعال غاضبة من الشعب القطري، من خلال هاتشتاج «ارحل يا تميم» الذي تصدر تويتر في قطر، تلاه مباشرة «عبدالله مستقبل قطر» في إشارة إلى الشكر والعرفان لوساطته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل