المحتوى الرئيسى

«شفيق» يتواصل مع الجاليات المصرية فى أمريكا و3 دول أوروبية لدعمه بانتخابات الرئاسة

08/22 21:59

بدأ الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الأسبق، مجموعة من الاتصالات مع ممثلى الجاليات المصرية فى الخارج، للحصول على دعمهم لترشحه فى الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨، رغم إعلانه أكثر من مرة عن عدم نيته الترشح.

وقال أحد قيادات الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية: «الفريق أحمد شفيق أجرى اتصالات مع ممثلى الجاليات المصرية فى الولايات المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، لجس نبض هذه الجاليات، ومعرفة مدى تفاعلها معه واستجابتها لرغبته فى دعمها له خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة».

وعن رد فعل هذه الجاليات، أوضح المصدر- الذى طلب عدم نشر اسمه- أن «بعضهم أعرب عن تعاطفه معه، وآخرين أعلنوا تأييدهم ودعمهم له، فيما رفض آخرون فتح اتصالات معه من الأساس، معربين عن رفضهم القاطع فكرة ترشحه للرئاسة».

وأشار المصدر إلى أن «شفيق» عمد لكسب تعاطف بعض الجاليات المصرية فى الخارج، إلى إثارة شكواهم المستمرة من سوء إدارة وتعامل السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، مع ملف المصريين فى الخارج، وإشعارهم بأنها لا تتفاعل معهم وتتجاهل تنفيذ مطالبهم، ولا تمتلك آلية للتواصل معهم، وعدم وجود قاعدة بيانات خاصة بهم، أو اهتمامها بحمايتهم من الاعتداءات التى يتعرضون لها فى الخارج، والحفاظ على حقوقهم.

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل