المحتوى الرئيسى

الإعلام التونسي يشن هجومًا عنيفًا على "بسمة إبراهيم" بسبب دعمها للأزهر

08/22 21:22

شنت المواقع الإلكترونية والقنوات الإخبارية التونيسية، هجومًا عنيفًا على الإعلامية المصرية بسمة ابراهيم، مقدمة برنامج "مع الناس"، والذي يعرض على شاشة "الحدث اليوم"، وذلك بسبب تناولها القوانين المثيرة للجدل، الذي طرحها الرئيس التونسي السبسي، باصدار قوانين تبيح للمرأة المسلمة الزواج من غير مسلم وتعديل القوانين المتعلقة بالميراث والحق في الإنجاب دون زواج كما اباحت القوانين منع تعدد الزوجات و حق المرأة ومساوتها بعصمة الرجل .

ودافعت بسمة إبراهيم في برنامجها، عن دور الأزهر الشريف، كمرجعية اسلامية للعالم الاسلامي كله ،واستنكرت التصريحات التونيسية، التي قللت من شأن الأزهر واعتبرته مجرد جامعة تعليمية داخل مصر .

واستكملت إبراهيم دفاعها عن مؤسسة الأزهر الشريف والدين الإسلامي مضيفة، أن الدين الإسلامي ليس شأن داخلي لأي دولة ونحن جميعا يربطنا اللغة والدين والثقافة المشتركة.

وأكدت إبراهيم، في نهاية فقرتها أن دولة تونس لها سيادة وكل الاحترام لشعبها ودولتها ولكن الإسلام ليس شأنا داخليا لأي دولة مؤكدة أنه من الممكن ان تحدث بلبلة بالدول العربية وينادي بعدها البعض بتحطيم العادات والتقاليد والقيم الاسلامية النبيلة التي وضعها الله عز وجل في كتابه الكريم .

وتفاجئت الاعلامية بسمة ابراهيم بكم الهجوم التي تتعرض له من وسائل الاعلام التونيسية والشتائم والسباب التي تعرضت له صفحات البرنامج مستنكرة ردت الفعل الهجومية ومؤكدة احترامها للشعب التونسي دولة وشعبا .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل