المحتوى الرئيسى

بالصور| أعضاء "محلية البرلمان" يتفقدون محطة كهرباء البرلس ويشيدون بها

08/22 20:39

تفقد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، ووفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، محطة توليد كهرباء البرلس، والتي سيتم الانتهاء منها بشكل نهائى في ديسمبر 2018، لتوليد 4800 كيلووات، أي ضعف إنتاج السد العالي، الذي ينتج 2000 كيلووات، فيما تفقد الأعضاء أيضا توسعات مصيف بلطيم والعمل على تطويره بشاطئ جديدة.

أكد المحافظ، أن محطة الكهرباء تقام على مساحة 250 فداناً على الطريق الدولي الساحلى وستنتج 7.5%من احتياجات مصر من الكهرباء، وتنفذها شركة "سيمنز" الألمانية، كما انها تهدف لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة.

أضاف أن المشروع يتكون من أربعة موديولات، وكل موديول يتكون من تربينتين غازيتين قدرة كل منها 400 ميجاوات، وتربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وغلايتين لاستعادة الطاقة المفقودة، ونسبة تنفيذ المشروع بلغت حوالي 56 % طبقًا للجداول الزمنية المحددة.

من جانبه، أشاد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمحطة الكهرباء ووصفة بالمشروع العملاق، مهنئاً أبناء المحافظة بوجود عدداً من المشروعات القومية بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل