المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تعد قائمة سوداء بالشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية

08/22 20:26

غزة - (أ ش أ):

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن اعتزام المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين، نشر قائمة سوداء بنهاية العام الجاري تضم شركات دولية، تتداول أعمالا تجارية في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشرقية، إلى جانب شركات أخرى تعمل في المجتمعات الإسرائيلية في مرتفعات الجولان.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - أن المفوض الأممي أرسل بالفعل مسودة بالقائمة السوداء إلى الدول التي تتواجد بها هذه الشركات، حتى يتسنى لهذه الدول الرد على القائمة بحلول الأول من سبتمبر المقبل.

ونوهت إلى أن ثمة العديد من الشركات الأمريكية مدرجة على القائمة السوداء، وأن إدارة ترامب تمارس ضغوطا على الأمم المتحدة لمنعها من إصدار القائمة.

وتعارض إسرائيل والولايات المتحدة بقوة، إصدار مثل هذه القوائم السوداء ولطالما شنتا حملات لإحباط نشرها، قائلتين إن هذه القوائم تعد بداية لمقاطعة إسرائيل.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نورت، قولها: "إن مثل هذه القرارات تأتي بنتائج عكسية ولن تفعل شيئا في سبيل إحراز تقدم في حل القضايا الإسرائيلية-الفلسطينية".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل