المحتوى الرئيسى

جورجيا تدعو شريف إسماعيل للمشاركة في المنتدي الاقتصادي نوفمبر المقبل

08/22 20:08

قال سفير جورجيا بالقاهرة ألكسندر نالباندوف، إنه تم توجيه دعوة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، للمشاركة في المنتدي الاقتصادي للطريق والحزام الذي سيعقد في تبليسي يومي 28 و29 نوفمبر المقبل.

وأفاد «نالباندوف»، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر السفارة، أنه يتم الإعداد حاليًا لعقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة برئاسة «نصر»، ووزير التنمية الاقتصادية الجورجي في تبليسي، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى استضافة القاهرة آخر اجتماع لهذه اللجنة في عام 2010.

وأشار سفير جورجيا إلى فشل محاولات كل من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية التي تسمي نفسها جمهوريات في الحصول على الاعتراف بهما دوليا باستثناء دول روسيا وفنزويلا ونياجروا، قائلا: "إن هذه المحاولات لا تسهم في حل النزاع سلميا وتتناقض مع مبادئ القانون الدولي".

وأوضح أن المواطنين الجورجيين الذين يعيشون في هذين الإقليمين لا يمتلكون جوازات سفر جورجية ولا روسية وإنما جوازت سفر للجمهوريتين والمجتمع الدولي لا يعترف بهما ولا يستفيدون من الامتيازات التي حصلت على تبيليسي بالسماح للجورجين دخول دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة ..مؤكدا معاناة الجورجيين في إقليمي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية من صعوبة الذهاب إلى المدارس ومقار عملهم ومزارعهم ويعترضون للخطف من قبل حرس حدود الاقليميين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل