المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. هدى زكريا: الطبقة المتوسطة عزلّت في الخليج بعد «انفتاح السداح مداح»

08/22 20:07

قالت الدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي وعضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب وعضو المجلس الأعلى للإعلام، إن الشعب المصري مهتم بالسياسة أكثر من الشعب الأمريكي.

وأشارت زكريا إلى أنه في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الطبقة الوسطى كانت الحاكم الأخلاقي الفعلي للمجتمع، ولكن بعد بداية الانفتاح «السداح مداح»، أصابها التوتر الطبقي، واكتشفت أن الأيام القادمة ليست أيامها، وأنها بداية ظهور عصر الفهلوة والسقوط الاجتماعي: «فأخدت بعضها وعزلّت في دول الخليج لكي تبقى في موقعها المالي، ولذلك انهار دورها الثقافي والفني في المجتمع المصري».

إن الولايات المتحدة الأمريكية تُصدر للعالم صورة ديمقراطية رائعة وزائفة في نفس الوقت لمجتمع مثالي.

وأوضحت زكريا، خلال حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "تن"، اليوم الثلاثاء، أن الشعب الأمريكي محكوم في حقيقة الأمر من 3 نخب سياسية وهم: النخبة العسكرية، ونخبة دوائر المال ورجال الأعمال، وعرائس الماريونت السياسية، مشيرةً إلى أن الشعب الأمريكي مشغول بما يسمى الحلم الأمريكي ولا يبالي بالسياسة.

وأضافت:"المجتمع الأمريكي مجتمع البصلة.. وهي الطبقة الوسطى في أسفلها الفقراء ويتم استيعابهم ببرامج الحماية الاجتماعية".

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل