المحتوى الرئيسى

بعد البراءة من تهمتين والتصالح في 3.. إسدال الستار على قضايا "سالم"

08/22 20:06

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، الستار على آخر القضايا التي كان متهما فيها رجل الأعمال حسين سالم، بعد أن قضت ببراءته من جريمة غسل الأموال.

ووفقا لهذا الحكم تنتهي الملاحقات القضائية التي كانت تواجه "سالم" منذ هروبه من مصر عقب ثورة 25 يناير في عام 2011 وحتى عودته في يوليو 2017.

واجه رجل الأعمال اتهامات في 5 قضايا، أحيل فيها جميعها إلى محكمة الجنايات، وانتهت 2 منها بالبراءة، وهي قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل، والتي كان متهما فيها بتربيح نفسه وشركته نتيجة بيع الغاز لإسرائيل.

وحصل "سالم" في هذه القضية على حكم بالبراءة بعد أن أثبتت محكمة الجنايات مشروعية العقد الخاص بتصدير الغاز لإسرائيل وعدم حصوله على ربح بطرق غير مشروعة.

ثاني القضايا التي حصل فيها رجل الأعمال على البراءة، هي قضية غسل الأموال، والتي صدر فيها اليوم حكم بالبراءة اليوم، وكانت القضية مبنية على قيامه بغسل أموال نتيجة جريمة تصدير الغاز إلى إسرائيل.

وثبت للمحكمة عدم وجود جريمة غسل أموال، خاصة بعد حصوله على البراءة في القضية الأساسية وهي تصدير الغاز لإسرائيل.

كما أنهى "سالم" الـ3 قضايا الأخرى بالتصالح، ورد أموال الدولة، وهي قضية أرض البياضية، التي حصل عليها، ورد قيمتها، وقضية التهرب الضريبي بشرم الشيخ، والتي تصالح فيها أيضا، وقضية شركة كهرباء "ميدلك"، والتي كانت تدور حول قيامه بالتربح نتيجة بيع الكهرباء من شركة "ميدلك" لشركة العامرية وشركة الإسكندرية، وانتهت أيضا بالتصالح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل