المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم يترأس اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة

08/22 17:02

ترأس الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة بالمحافظة، بحضور الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان المشرف على المجلس القومي للأمومة والطفولة، والدكتور علاء بكر المستشار الوطني لبرنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم بالفيوم، والدكتورة سناء هارون مستشار المحافظة للأمومة والطفولة، وعدد من مسئولي مركز البحوث والتطبيقات الإحصائية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وأعضاء لجنة الحماية العامة وممثلي فريق عمل البرنامج.

وخلال الاجتماع تم استعراض خطة عمل اللجنة العامة لحماية الطفولة بالفيوم، وأهم الإنجازات التى تم تحقيقها في برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم وما يجرى تنفيذه الآن، وذلك من خلال توضيح نتائج البحث الميداني الذي تم تنفيذه على 50 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، كما تمت مناقشة أهم المقترحات والتوصيات الخاصة بأعضاء لجنة الحماية العامة حول البحث.

وأشارت الدكتورة حنان محمد، أستاذ الإحصاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية مدير مكتب البحوث والتطبيقات الإحصائية بجامعة القاهرة، إلى أن برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم يهدف إلى التعرف على المؤشرات التنموية الخاصة بالأسرة والطفل لوضع نموذج يمكن من خلاله حل المشكلات التى تواجههم، لافتة إلى أنه قد تم اختيار عينة عشوائية من الأسر المعيشية ومواطني القرى الأكثر احتياجًا، بواقع عدد 45 أسرة معيشية من كل قرية بإجمالي 2250 أسرة فى الـ50 قرية التى تم اختيارها، وتم التعرف على الخدمات المتوفرة من تعليم وصحة ومراكز شباب وغيرها من الخدمات الأساسية.

وأضافت أن النتائج والإحصائيات التي آلت إليها الدراسة تم استنباطها من خلال قياس مستوى حرمان الأسر من المسكن ومياه الشرب والأثاث المنزلى ومستوى الدخل وعمالة الأطفال والتحاق الأطفال بالتعليم ونسبة التسرب من المدارس وسوء التغذية وممارسة العنف ضد الأطفال وغيرها من الخدمات الأساسية.

ومن جهته أشاد محافظ الفيوم، بالمجهود الذى بذله أعضاء اللجنة خلال إجراء الدراسات والأبحاث التى تسهم بشكل كبير فى تحقيق الحماية الكاملة للأطفال، موضحًا أنه سيتم عقد اجتماع آخر خلال الفترة القادمة يتم خلاله استعراض الخطة التنفيذية ووضع خطوات واقعية للتنفيذ، يتم تنفيذها خلال فترة زمنية محددة، ومراجعة النتائج وعرضها.

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل