المحتوى الرئيسى

دفاع المتهم بقتل ضحية كافية 'كييف' يدفع بتناقض أقوال الشهود

08/22 16:40

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، لمرافعة دفاع المتهم بقتل ضحية كافية كييف، وطلب براءة موكله  مما هو منسوب إليه وطلب تعديل القيد والوصف، ودفع فيما تم اتخاذه من إجراءات قبل المتهم ببطلان الاعتراف المنسوب إليه.

وقال الدفاع إن تقرير الطب الشرعي أثبت بأن حالة المجني عليه كانت مصابة فى بطنه ولكن لم يكن مصابا بعدة طعنات، مشيرا إلى أن بعض الشهود قالوا فى تحقيقات النيابة العامة إنهم شاهدوا المجني عليه وهو ملقى على الأرض وعندما تم سؤالهم هل رأيتم المتهم وهو يقوم بطعن المجني عليه؟ قالوا: لا لم نره.

وأوضح الدفاع أن الشهود قالوا إن الضربة استقرت فى أسفل الصدر دون النظر إلى القاتل.

 وأكد كان يجب على النيابة العامة إظهار ركن الجريمة هل هو عمد أم غير ذلك، وأن مجري التحريات ذكر بأن الآلة الحادة المستخدمة في الجريمة يستخدمها العاملون فى أداء عملهم.

كما دفع بشيوع الاتهام وتناقض الدليل القولى وكذب أقوال شهود الإثبات وتناقضها وانتفاء الدليل المادى بنية القتل العمد، وانتفاء حالة المساهمة الجنائية وانتفاء الركن المعنوى بجريمة إحراز السلاح.

وقال الدفاع إنه لا يوجد من الشهود رأى المجني عليه يقتل، لافتًا إلى أن أحد الشهود أكد أن محمود بيومي ضرب بسلاح أبيض مرتين،  بالرغم من أن الطب الشرعي أثبت أنه ضرب مرة واحد فقط.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين علاء عبدالخالق عفيفي، وأيمن محمد سلامة، وأمانة سر محمد جبر ومحمد عوض.

وكانت نيابة شرق القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة أمرت، بإحالة المتهم عمرو مصطفى حسين وشهرته فزاع، 30 سنة، عامل، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل المجنى عليه محمود بيومي، 24 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، عمدًا بالتعدي عليه بآلة حادة أودت بحياته داخل كافيه "كييف" بمصر الجديدة للخلاف على ثمن المشروبات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل