المحتوى الرئيسى

دفاع نجل «هيكل» يطلب سماع شهادة محافظ البنك المركزي

08/22 16:27

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التلاعب في البورصة».

وطلب المحامي "طاهر الخولي"- دفاع حسن هيكل، المتهم الخامس- سماع شهادة "فاروق العُقدة"، المحافظ الأسبق للبنك المركزي، مشددًا على أن شهادته ستحل كل التعقيدات بالدعوى- وفق قوله-.

وشدد الدفاع على أن طلبه سماع "العُقدة" ليس تعطيلاَ للفصل في الدعوى، وأن سببه؛ التأكيد على أنه كان شاهدًا على الواقعة، وحضر كل الإجراءات، وأن سؤاله؛ سيكون عن اختصاصات مجلس الإدارة في البيع، ومن هو المختص في البيع، وما معنى مصطلح "الحصة الحاكمة" و"المعلومة الجوهرية"، واختصاص البنك المركزي"، وماهو المال العام.

وتابع الدفاع، مرافعته عن "هيكل"، مشددًا على ان "مصر المقاصة" أثبتت في تقرير لها أن شركتين- من الأربع شركات التي وردت في الاتهام بأن موكله وجَّهَها لشراء أسهم "البنك الوطني"-؛ لم تتعاملا على سهم هذا البنك من الأساس، نافيًا تهمة التربح لموكله، قائلا: "ماكسبش ولا جنيه".

واختتم "الخولي" مرافعته بتلاوة الآية الكريمة: "يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ".

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم جمال مبارك، اشتراكه- بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين- في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل