المحتوى الرئيسى

الاستخبارات السودانية تعيد خمسة أطفال من ليبيا قتل آباؤهم خلال القتال مع "داعش"

08/22 15:58

لافروف خلال لقاء حفتر: الوضع في ليبيا لا يزال صعبا

الخرطوم — سبوتنيك. وقال المسؤول في جهاز الأمن السوداني العميد التجاني ابراهيم، في تصريحات صحافية بمطار الخرطوم اليوم الثلاثاء، إن" هذه مجموعة أخرى من الأطفال السودانيين عادوا من مناطق النزاعات المسلحة في ليبيا"، مشيرا إلى أن العائدين هم خمسة اطفال".

وأضاف ابراهيم، أن إعادة الاطفال للبلاد، "جرى بالتنسيق مع الأجهزة الرسمية والشعبية في مدينتي مصراتة وطرابلس الليبية، مشيرا إلى أن الأطفال سيخضعون إلى لرعاية الصحية والنفسية حتى يستطيعوا الاندماج مع أسرهم والمجتمع بصورة كاملة".

وفي سياق الموضوع، أوضح إبراهيم، أن جهاز الأمن السوداني، ظل يكافح نشاط الإرهاب بوسائل غير تقليدية،" وذلك عبر الحوار الفكري والمعالجات النفسية من خلال ثلاث محاور متمثلة في: الحوار المباشر مع الموقوفين داخل المعتقلات وخارجها، وإعادة التأهيل ودمج

الموقوفين في المجتمع بعد إطلاق سراحهم، بجانب تحصين المجتمع وحمايته بالعمل إعلامي وإلقاء المحاضرات الاجتماعية والثقافية ونفسية".

ومن جانبه، قال مساعد القنصل السوداني بطرابلس، عبيد محمد عبيد، في تصريحات للصحفيين، أن" الأطفال، وجدوا سابقا في مدينة سرت الليبية التي شهدت قتالا بين قوات البنيات المرصوص الليبية ضد تنظيم داعش".

وأكد عبيد، أن الأطفال ظلوا تحت رعاية الطيبة للهلال الأحمر الليبي طوال الثمانية أشهر الماضية في مدينة مصراته، وهم الآن يتمتعون بصحة جيدة، كاشفا في الوقت ذاته، أن هناك طفلين رضيعين، يقبعان في الحبس مع أمهاتهم في ليبيا، وجهود ساعية للتشاور مع السلطات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل