المحتوى الرئيسى

شاهد.. سامح شكرى يفحم صحفيًا سأله عن مطالبة مصر بإغلاق «الجزيرة»

08/22 15:56

رد سامح شكرى، وزير الخارجية، على سؤال أحد الصحفيين حول: "كيف يتم التأكد من احترام مصر لحرية الرأى والتعبير رغم مطالبتها بإغلاق الجزيرة؟"، قائلاً: "إن مصر لديها عدد كبير من وسائل الإعلام، سواء كانت مطبوعة أو مرئية، وتعمل بحرية دون ممارسة أى رقابة عليها، وتقوم بمسئوليتها وتدافع عن المجتمع، وتتابع المشكلات الدائرة فى المجتمع".

وأضاف "شكرى"، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأستونى سيفين ميكسير: "أن مصر تحترم حرية التعبير، ولكن في أي دولة حرية التعبير يتم تنظيمها وفقا لمجموعة من القوانين، ويجب ألا يخرج ذلك عن السياق العام للدولة".

وعن مطالبة مصر بإغلاق "الجزيرة"، قال وزير الخارجية: "إن مراسلى الجزيرة فى مصر كانوا ينتهكون القوانين"، منوهًا إلى أن على الجانب الآخر يوجد مراسل مصرى اسمه محمد فهمى قام بمقاضاة "الجزيرة" بسبب طريقة عملها، وأنها لا تقدم أى تغطية إعلامية موضوعية تجاه الأحداث.

وواصل الوزير قائلًا إن الصحافة جزء مهم من المجتمع، ولكن لا يجب أن تتحول الصحافة إلى مهنة وكيان لا يحكمه القواعد والقانون.

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل