المحتوى الرئيسى

الكويت تحتفظ بمنصب نائب الرئيس في منظمة «ملست» العالمية

08/22 15:20

أعلن المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) احتفاظ دولة الكويت بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، ممثلة بالمهندس عدنان يوسف المير.

وقال المكتب في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الاختيار جاء خلال الجمعية العامة والجمعية العمومية في البرازيل، حيث احتفظ المير أيضا برئاسة مكتب المنظمة الإقليمي لقارة آسيا.

وأضاف مكتب (ملست) في آسيا أن دولة الكويت  وهي من مؤسسي المنظمة - احتفلت مع 36 دولة بمرور 30 عاما على تأسيس المنظمة، على هامش الملتقى والمعرض العلمي العالمي السادس عشر، الذي انعقد مؤخرا بالبرازيل، بمشاركة وفد من وزارة التربية الكويتية.

من جانبه، أشاد المهندس عدنان المير بمشاركات دولة الكويت في فعاليات وبرامج المنظمة، بما تشمله من مسابقات ومعارض سنوية، مثمنا احتضانها لمقر المكتب الإقليمي لمنظمة (ملست)، والتعاون الهادف فيما بين المكتب والعديد من الجهات والمؤسسات الكويتية العلمية المختلفة.

وأشاد المير بمشاركة وفد وزارة التربية الكويتية في ملتقى البرازيل بمشروعين علميين، هما مشروع الاستفادة من فرق درجات الحرارة لتوليد الطاقة الكهربائية للطالب جواد الفيلي، ومشروع استخدام الطاقة المتجددة في تشغيل جهاز متنقل للتبريد ومصدر كهربائي للطالب أحمد الضاحي.

وكشف أن دولة الإمارات العربية فازت بتنظيم الملتقى العلمي العالمي المقبل 2019، معتبرا ذلك بمثابة فرصة علمية وبحثية داعمة لتوجهات وأنشطة الشباب على مستوى العالم، وفرصة لمشاركة الكويت بإعداد كبيرة في الملتقى القادم من خلال المشاركة الفاعلة في الملتقى.

وبين المير أنه من المتوقع أن تكون هناك مشاركة دولية واسعة في ملتقى أبو ظبي العلمي العالمي 2019، متخطية عدد المشاركات في ملتقى البرازيل والذي شهد مشاركة وفود شبابية وطلابية من 36 دولة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل