المحتوى الرئيسى

جنايات القاهرة تستمع لهيئة دفاع نجل هيكل بالتلاعب بالبورصة

08/22 14:28

القاهرة - الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 02:25 م

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 - 01:46 م

استكملت هيئة الدفاع في القضية المعروفة بـ"التلاعب بالبورصة" مرافعاتها عن المتهمين، ليترافع المحامي "محمود كبيش"، عضو الدفاع عن المتهم الخامس "حسن هيكل"، نجل الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل.

أشار "كبيش" أن "تقرير لجنة الخبراء" انطلق من افتراض – على حد قوله، بأن بيع أسهم البنك الوطني تم بناءً على توجيه من موكله، نافيًا صلة موكله ماديًا و معنويًا بالواقعة.

شدد الدفاع بأن الشركة القابضة والمدير التنفيذي لا علاقة لهما بشراء الصندوق، وأن مسئوليته بشركة"هيرميس" انحصرت في التوسع الإقليمي، مشددًا على أن المتهم لم يتم إقحامه إلا في وقت متأخر من التحقيقات، ولم يرد اسمه لا في تقرير هيئة الرقابة المالية أو الإدارية، ليشدد بأن التحريات التي ورد بها اسمه، افترضت مسئوليته بحكم عمله الوظيفي كمدير تنفيذي، وهو ما ثبت أنه لم يكن يشغل ذلك المنصب وقت الواقعة.

شدد "كبيش" على أن التقرير التكميلي افترض كذلك وأن "هيكل" بصفته مديرًا تنفيذيًا لـ"هيرميس" حقق منفعة، ليشدد "كبيش" بأنه سيقدم ما يفيد أن موكله لم يحصل إطلاقًا على مكافآت غير راتبه، وأشاد "كبيش" بهيكل في ختام مرافعة بموكله لافتًا إلى أنه كان الأول في الثانوية العامة، والأول على دفعته وعُين مُعيدًا.

استمعت المحكمة عقب مرافعة"كبيش"، لمرافعة المحامي "طاهر الخولي"، عن "هيكل" أيضًا، قائلاً في مستهل مرافعته بأن المحكمة و القضاء لن يقبلا أن يدفع "حسن هيكل" ضريبة مواقف والده السياسية- وفق قوله-، مخاطبًا المحكمة قائلاً:"ليس لنا إلا ساحة عدلكم لنشرح شكوانا، وكيف السبيل وقد سد الظُلم باب الوصول للمنصفين".

أضاف بأن الاتهام الموجه لموكله "اتهام مبتور"، ليُخاطب المحكمة قائلاً بأن :"الجميع يعلم أن القضاء المصري تصحن بالعدالة في كل عهد، مهما تغيرت الأنظمة السياسية"، قائلاً :"أنت الملاذ الوحيد بعد الله" و"أنتم قبلة المظلومين".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل