المحتوى الرئيسى

آخرها غسيل الأموال.. تعرف على القضايا التي اتهم بها حسين سالم وأحكامها

08/22 14:20

تصدر الدائرة 19 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، حكمها على حسين سالم وابنه خالد وابنته ماجدة، في اتهامهم بارتكاب جريمة غسل الأموال، آخر القضايا المتهم فيها رجل الأعمال.

وتبرز "الوطن" القضايا التي اتهم فيها حسين سالم والأحكام النهائية لها.

والتي حصل فيها حسين سالم على البراءة النهائية بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة، بانقضاء دعوى اتهام رجل الأعمال بالتربح والحصول على أرض المحمية الطبيعية في جزيرة البياضية، التي تبلغ مساحتها 36 ألف فدان.

برأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم عبدالتواب رجل الأعمال، حسين سالم، في قضية تصدير الغاز لإسرائيل. 

أما في يونيو 2012 قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، بانقضاء الدعوى الجنائية ضد حسين سالم في قضية الفيلات، والمعروفة إعلاميا بـ "فيلات شرم الشيخ" والمتهم فيها مبارك ونجلاه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض بحكم نهائي وبات.

- إهدار المال العام بشركة ميدور للكهرباء:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بانقضاء دعوى اتهام سالم وآخرين، بإهدار المال العام في صفقة شركة ميدور للكهرباء، لحصوله هو وآخرين على ربح ومنفعة دون وجه حق.

- قضية وضع سالم ونجليه في قوائم المتحفظ على أموالهم:

كان قد أعلن المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، عن الإنتهاء بصورة رسمية من التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وأفراد أسرته الحاصلين على الجنسية الإسبانية مع الجهاز، وذلك نظير تنازلهم عن 21 أصلا من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل