المحتوى الرئيسى

'صباح دريم' يحيى الذكرى الـسادسة لـ'كمال الشناوى'..فيديو

08/22 13:47

أحيا برنامج "صباح دريم" المذاع على فضائية "دريم" الذكرى السادسة للفنان الراحل كمال الشناوى.

تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى رحيل الفنان الكبير كمال الشناوى "فتى الشاشة الأول" الذى لا يزال حاضرا بين جمهوره بأعماله ومازالت أدواره السينمائية التى تعتبر رمزا للرومانسية حاضرة فى أذهاننا.. وبمناسبة ذكراه نرصد 7 معلومات فى حياة "كمال الشناوى".

1-ولد كمال الشناوى فى مدينة ملكال بالسودان فى 1918 وثم بعض ذلك انتقل العيش فى مصر مع والده واستقر بهما المقام فى مدينة المنصورة، عاش بداية حياته فى السيدة زينب.

2- التحق بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، كان عضوًا فى فرقه المنصورة الابتدائية، وثم بعد ذلك التحق بمعهد الموسيقى العربية ثم عمل مدرسًا للرسم.

3- فى عام 1948 كان أول فيلم له هو "غنى حرب" من بطولة ليلى فوزى، وبشارة واكيم، وفتحية شاهين، وعزيز عثمان ومن تأليف أبو السعود الإبيارى وإخراج نيازى مصطفى، وفى نفس هذا العام قدم فيلم "حمامة سلام"، و"عدالة السماء". وفى عام 1965 أخرج فيلم "تنابلة السلطان" وهو الفيلم الوحيد الذى أخرجه.

4- قدم كمال الشناوى العديد من الأدوار والشخصيات على مدار حياته والتى تنوعت فى الأدوار من الخير والشر والدراما والكوميديا فى 272 فيلمًا قدمهم طوال حياته.

5- كان له عديد من الثنائيات فى بعض أعمال الفنية مع إسماعيل ياسين وفاتن حمامة وشادية.

6- الشناوى أخذ العديد من الجوائز على مدار حياته وهى جائزة شرف من مهرجان المركز الكاثوليكى، وجائزة الامتياز فى التمثيل من مهرجان جمعية الفيلم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل