المحتوى الرئيسى

«الصيادلة» تُعد بروتوكولاً للتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان | المصري اليوم

08/22 13:31

قال الدكتور صبري الطويلة، رئيس لجنة الحق في الدواء بنقابة الصيادلة، إن اللجنة أعدت برتوكولا للتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لإطلاق مشروع قومي لمجابهة الإدمان في كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف أن البروتوكول يأتي في إطار الدور الفعال والإيجابي للنقابة العامة للصيادلة للتصدي للمشكلات الاجتماعية، وخاصة التي تتعلق بتعاطي المواد المخدرة، ولما كانت نقابة الصيادلة تحتوى على عضوية أكثر من 62 ألف صيدلية مرخصة وموزعة على جميع أنحاء الجمهورية، وهو الأمر الذي يجعلها نافذة هامة للتواصل الجماهيري مع كافة شرائح وفئات المجتمع.

وأوضح أن أوجه التعاون ستشمل عدة بنود للتعاون، أبرزها تنظيم ندوات وإرسال مطبوعات لصيادلة المحافظات حول دور الصيدلي في الحد من الظاهرة، تأهيل عدد من الصيادلة وطلاب كلية الصيدلة، تقوم النقابة العامة بوضع العنوان الإلكتروني للصندوق، وكذلك أرقام الخط الساخن لعلاج الإدمان على كل الوسائل الإعلانية ويقوم الصندوق بالمثل.

وأشار إلى أن البروتوكول تضمن أن تعمل النقابة والصندوق كطرف واحد في التقدم بكل المبادرات والدراسات الخاصة بالإدمان وطرق علاجه لكل من وزارة الصحة والجهات المانحة، إضافة إلى تنفيذ حملات توعية مباشرة من خلال الصيدليات الكبرى، ويقوم الصندوق بتوفير كافة وسائل الدعم الفني التي تحتاجها تلك الحملة، وتوفر النقابة كافة أوجه الدعم الإداري واللوجستي للحملة.

كما شمل البروتوكول عمل دراسة مستفيضة لإنشاء عدد 10 مراكز في 10 محافظات كبرى، التنسيق بين الصندوق ونقابة الصيادلة لاعتماد دبلومة متخصصة للتأهيل النفسي للإدمان يتم خلالها تدريب 150 صيدليا ليكونوا كوادر مدربة بشهادات معتمدة من الجامعات المصرية للمساهمة في التأهيل النفسي للمدمنين.

Comments

عاجل