المحتوى الرئيسى

باحث إسلامي يكشف سبب تكرار عمليات الدهس فى أوروبا

08/22 12:33

قال سامح عيد الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، إن تطور أسلوب التنظيمات الإرهابية فى تنفيذ عملياتهم من التفجير والسيارات المفخخة إلى الدهس جاء بسبب صعوبة التحكم والسيطرة من جانب الأجهزة الأمنية على السيارات المستخدمة فى الدهس عكس التفجيرات وحمل السلاح الذى يعتبر صيد سهل يمكن السيطرة عليه من جانب الشرطة.

وأضاف عيد، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد":أن اتخاذ التنظيمات منهج الدهس فى العمليات الإرهابية لا يعنى أن التفجيرات ستنتهى وتتوقف ،ولكن عمليات الدهس قد تكون تمويه لتنفيذ عمليات إرهابية أكبر باستخدام الأسلحة الثقيلة والتفجيرات، مشيرا إلى أن عناصر الذئاب المنفردة هى التى تنفذ عمليات الدهس.

وأوضح الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، أن عمليات الدهس المتكررة فى الدول الأوروبية زادت مستوى الرعب لدى المواطنين الأوروبيين ،وللأسف تتوجه الاتهامات إلى الدين الإسلامي مما يؤدى إلى سوء معاملة واستقبال المسلمين فى أوروبا ،ووضع ضوابط شديدة وصارمة لدخولهم الأراضى الأوروبية.

وأوضح عيد، أنه أصبح هناك تخوف من تواجد المسلمين فى أوروبا وتحفظات متعددة على تواجدهم فى البلاد مضيفا "التعامل بين المسلمين وغيرهم أصبح محل توتر فى المجتمع الأوروبي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل