المحتوى الرئيسى

صناع السينما يستعدون مبكرا لموسم إجازة نصف العام.. خالد يوسف يعود مع «كارما».. ومحمد إمام يواصل التحدي بـ «شمس وقمر»

08/22 12:22

محمد رجب يبدأ تصوير "بيكيا" بعد عيد الأضحى نيللي كريم تستعد لـ"ليلة الحنة"

أيام قليلة وينطلق موسم أفلام عيد الأضحى المبارك، بما يشهده من تنافس حاد بين الأفلام لحصد أعلى الإيرادات، فيما بدأ صناع السينما مبكرا الاستعداد لبدء تصوير عدد من الأعمال لعرضها خلال موسم إجازة نصف العام.

ويستعد المخرج خالد يوسف على قدم وساق لمشروعه السينمائي الجديد، الذى يحمل اسم "كارما" بطولة الفنان عمرو سعد، حيث بدأ في ترشيح الأبطال المشاركين في العمل، استعدادا لبدء التصوير عقب إجازة عيد الأضحى المقبل.

ويعد "كارما" التعاون السينمائي الثالث بين المخرج خالد يوسف، والفنان عمرو سعد، بعد نجاح فيلمهما السينمائي الأخير "دكان شحاتة" إنتاج عام 2009، وقبله "حين ميسرة" عام 2007، حيث حقق العملان نجاحا ساحقا على المستويين النقدي والجماهيري.

من جانبه، يواصل المخرج معتز التوني جلسات العمل مع الفنان محمد إمام والفنانة ياسمين صبرى بطلي فيلمه الجديد "شمس وقمر"، كما يقوم بترشيح باقي أبطال الفيلم، مؤكدا أنه سيبدأ تصوير المشاهد الأولى من الفيلم عقب عيد الأضحى مباشرة، لعرضه في إجازة منتصف العام.

ويعد "شمس وقمر" التعاون الثالث على التوالي بين التوني ومحمد إمام بعد فيلمى "كابتن مصر" و"جحيم فى الهند" الذى تم عرضه العام الماضى وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الإيرادات بوصوله إلى 35 مليون جنيه.

وأكد المخرج محمد حمدي أنه سيبدأ تصوير فيلمه الجديد "بيكيا" عقب إجازة عيد الأضحى، موضحا أنه عقد عددا من جلسات العمل مع أبطال ومنتج الفيلم أحمد السبكي لوضع التصور النهائي للعمل وتحديد أماكن التصوير.

ويعد "بيكيا" عودة للتعاون مجددا بين رباعي فيلم "سالم أبو أخته"، للفنان محمد رجب، والذى حقق نجاحا جماهيريا عريضا، حيث تولى كتابته أيضا محمد سمير مبروك، وأنتجه أحمد السبكي، وأخرجه محمد حمدي، وشارك في بطولته حورية فرغلي ومحمد الشقنقيري وريم البارودى وهشام إسماعيل وعمرو صحصاح وشيما الحاج ومنى ممدوح.

وتستعد الفنانة نيللي كريم لبدء تصوير دورها في فيلم "ليلة الحنة" بعد إجازة عيد الأضحى، وتجمعها حاليا جلسات عمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري والمنتج جمال العدل، لوضع الخطوط العريضة وإنهاء تعاقدات بقية الأبطال المشاركين قبل بدء التصوير.

ويعتمد الفيلم في قصته على البطولة النسائية، ومن المقرر أن يشارك فيه مجموعة من الفنانات مع نيللى كريم، ويأتى هذا العمل فى إطار التعاون بين نيللى والمؤلفة مريم نعوم وتقديمهما عدة أعمال مؤخرا.

وقرر المنتج أحمد السبكي بدء تصوير المشاهد الأولى من فيلمه الجديد "اطلعولي برة" للفنان كريم محمود عبد العزيز، بعد عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد تأجيل التصوير أكثر من مرة.

أما الفنان محمد نور، فأكد أيضا بدء تصوير فيلمه الجديد "جواز صالونات" بعد عيد الأضحى، حيث يقضى حاليا إجازته الصيفية مع أسرته فى الساحل الشمالى، وذلك بعد تأجيل التصوير مرتين، الأولى بسبب عدم الاستقرار على أماكن تصوير محددة، والثانية بسبب دخول شهر رمضان الماضي ورغبتهم فى تجنب التصوير أثناء الصيام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل