المحتوى الرئيسى

ارحل يا تميم.. قطر تتذوق مرارة الربيع العربي

08/22 12:07

تصدر هاشتاج "#ارحل_ياتميم" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في دولة قطر، وأكد فيه مواطنو دولة قطر، أن بلادهم لن تعود إلى الطريق الصحيح في ظل وجود حاكم قطر الحالي تميم بن حمد، وذلك في ضوء السياسات التي يتبناها نظامه، والتي تقوم على دعم التنظيمات الإرهابية وإثارة الفوضى في دول الجوار، والعمل على تحقيق مصالح القوى غير العربية على حساب أشقائهم العرب.

وتناول نشطاء قطريون الدور الكبير الذي يلعبه الجيش التركي في الداخل القطري، موضحين أن الأتراك أصبحوا ممسكين بزمام الأمور داخل الإمارة الخليجية على حساب القطريين أنفسهم، الأمر الذي يثير استياء قطاع كبير من الشعب القطري.

يقول حساب يحمل اسم "قطري حر" إن الجيش التركي يعتقل ضباطا في الجيش القطري لعدم الانصياع للأوامر، بينما يقوم الضباط الأتراك برمي كل من خرج للتظاهر.

بينما أكد قطاع آخر أن تفضيل الأجنبي هو بمثابة السياسة المفضلة لتنظيم الحمدين، والتي ظهرت بوضوح في عهد الأمير السابق حمد بن خليفة، وازدهرت في عهد تميم، خاصة مع تفاقم أزمة قطر مع جيرانها.

ويقول القطري سعد آل حمدان، على حسابه بموقع "تويتر"، "لم نجنِ في عهده ووالده إلا تفضيل الأجنبي والمتجنس على حساب ابن البلد بالداخل ودسائس وخيانات وسواد وجه لدول الجوار".

أما القمع وسجن المعارضين لم تكن أمورًا غائبة عن مغردي قطر، والذين أعربوا عن امتعاضهم من سياسات تميم، والتي امتدت إلى اعتقال شخصيات بارزة في المجتمع القطري بسبب مواقفهم الرافضة لسياسات النظام، وتعامله مع الأزمة الحالية مع دول الجوار.

فيما يقول جابر آل كحلة المري أن وزير العدل القطري السابق نجيب النعيمي، يغلق حسابة في "تويتر" ويغيب عن الأنظار فجأة، بعد منعة من السفر، مضيفًا أنه يتمنى له السلامة.

في حين قال حساب آخر يحمل اسم "شبكة الدوحة" أن أمير قطر مازال حتى الآن مخيرًا، إلا أنه إذا ما أصر على عدم الخضوع لمطالب الشعب القطري، فسوف يرحل مجبرًا.

آخرهم برشلونة.. الإرهاب القطري يضرب العالم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل