المحتوى الرئيسى

محافظ قنا يبحث مع مدير شركة سنغافورية تطوير المناطق الصناعية

08/22 11:36

بحث اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والمهندس أشرف حسين مدير عمليات شركة سنغافورة القابضة "SECC GROUP"، اليوم الثلاثاء، خطة تطوير المناطق الصناعية والاستثمارية بالمحافظة، التي تستهدف إقامة مجمعات صناعية متكاملة لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الشركة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وقال الهجان خلال اللقاء، إن تطوير المناطق الصناعية والاستثمارية يهدف إلى تعزيز منظومة التنمية الصناعية وزيادة معدلات النمو الصناعى بما يسهم في دعم نمو الاقتصاد القومي، مؤكدًا أن المحافظة تسعى إلى التعاون مع الشركة السنغافورية بهدف الاستفادة من خبراتها الواسعة في تطوير وإدارة المدن الصناعية ونقل الخبرات السنغافورية فى مجال التنمية الصناعية للصناعة الوطنية.

وأضاف أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات التي تسهم في جذب الاستثمار حيث يوجد بها منطقتان صناعيتان ببنية تحتية جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة بمدينة فقط، حيث تم تخصيص أراضٍ لـ3 مناطق استثمارية بمدن أبو تشت وقنا وقفط، فضلًا عن موقع المحافظة المتميز وسط محافظات الجنوب وامتلاكها شبكة طرق داخلية وإقليمية متميزة تسهم فى تيسير حركة النقل والتجارة داخل وخارج المحافظة.

وأشار إلى أنه تم وضع حجر الأساس لإنشاء مجمع للخدمات الاستثمارية على مساحة 5 آلاف متر مربع؛ بهدف التيسير على المستثمرين في إنهاء الإجراءات اللازمة وإمكانية تصدير منتجات المصانع بتلك المناطق الصناعية عبر ميناء سفاجا، مؤكدًا أنه ستتم إعادة تشغيل خط سكك حديد أبو طرطور – سفاجا، مما يسهم بشكل كبير فى نقل البضائع والمواد الخام من وإلى المجمعات الصناعية.

وتفقد المهندس حسين على هامش زيارته لمحافظة قنا، منطقة كلاحين قفط الصناعية، والمنطقتين الاستثمارية والحرة بمدينة قفط، ومنطقة الصناعات الحرفية المزمع إنشاؤها بمدينة نقادة.

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل