المحتوى الرئيسى

بسبب رحلة إلى رومانيا.. إحالة مدير عام «الحجر الزراعي» بالسويس للمحاكمة

08/22 11:24

أحالت النيابة الإدارية، مدير عام إدارة الحجر الزراعي بالسويس، للمحاكمة العاجلة؛ لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي، وارتكابه مخالفات إدارية جسيمة.

وكشفت التحقيقات- في القضية رقم 293 لسنة 59 قضائية عليا، عن أن مجدي عبد العزيز عبد الهادي، مدير عام إدارة الحجر الزراعي بالسويس خلال فترة عمله مدير مكتب الفني للإدارة المركزية للحجر الزراعي؛ خالف أحكام القانون واللوائح والقرارات، ولم يلتزم بها بأن كلف المهندس محمد فؤاد مصطفى، كبير الإخصائيين الزراعيين بإدارة الحجر الزراعي ببور سعيد بالسفر إلى دولة رومانيا-دون الحصول على موافقة رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي-.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم استصدر قرارا وزاريا بالترخيص بالسفر رغم سبق ترشيح لجنتين أخريين بالسفر لهذه المأمورية، وصدور قرارين وزاريين بالترخيص لهما بالسفر؛ مما ترتب عليه عدم سفر اللجنتين، وسفر المهندس محمد فؤاد مصطفى "بالمخالفة للقواعد المتبعة في الترشيح للمأموريات الخارجية" ولـ"لائحة السفر".

وتابعت التحقيقات أن المتهم اشترك مع مجهول في اصطناع "صورة كتاب" منسوب صدوره إلى شركة أميروبا، متضمنًا طلب تشكيل لجنة من مهندسي الحجر الزراعي للفحص والإشراف على كمية 120 ألف طن قمح روماني.. وكذا "صورة خطاب" موجه إلى سفارة دولة رومانيا، مدون به اسمه، واسم محمد فؤاد مصطفى، وقدمهما للنيابة؛ بقصد التستر على ما نُسب إليه.

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل