المحتوى الرئيسى

الإساءة للسعودية تحيل «مغردين» إلى النيابة في الكويت

08/22 09:52

أعلن وزير الإعلام الكويتي، أحمد العبد الله الصباح، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة أحالت عددًا من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى النيابة العامة، بسبب إساءتهم للسعودية ودول خليجية أخرى، وذلك تمهيدًا لمعاقبتهم حسب القانون الكويتي.

نقلت صحيفة "عكاظ" عن وزير الإعلام الكويتي، قوله "لا نقبل الإساءة لأي بلد شقيق في وسائل الإعلام الكويتية المرخصة، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي، وكل من أساء لدول الخليج، تمت إحالتهم للنيابة".

ولم يفصح الوزير عن أسماء وعدد المحالين إلى النيابة الكويتية، إلا أنه أكد تحرك الوزارة لملاحقة المغردين المسيئين؛ وأمس الاثنين، تمت إحالة عدد منهم إلى النيابة.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، دعا، في وقت سابق، النواب إلى الابتعاد عن الخوض في علاقة الكويت الخارجية مع دول المنطقة، وذلك بناء على رغبة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وزعمت "عكاظ" أن عددًا من الشخصيات الكويتية المعروفة في مواقع التواصل، وبينهم أكاديميون وإعلاميون، أساؤوا، خلال الأسابيع الماضية، إلى السعودية والإمارات ومصر والبحرين،

وكذلك إلى رموز هذه الدول؛ بسبب قرار مقاطعة قطر، قبل نحو شهرين ونصف.

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل