المحتوى الرئيسى

أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017

08/22 08:29

يقدم "دوت مصر" أسعار الأسماك، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017، وفقًا لما رصدناه في سوق العبور، وإليكم أسعار الأسماك اليوم:

سعر البلطي يتراوح بين 16 إلى 18 جنيهًا للكيلو.

سعر قشر البياض 33 جنيهًا للكيلو.

سعر فيليه البلطي يتراوح من 22 إلى 58 جنيهًا للكيلو.

سعر قشر البياض البلدي 35 جنيهًا للكيلو.

سعر البلطي الأسواني 23 جنيهًا للكيلو.

سعر الجمبري 170 جنيهًا للكيلو.

سعر الجمبري المجمد 70 جنيهًا للكيلو.

سعر القراميط 22 جنيهًا للكيلو.

سعر المكرونة السويسي 57 جنيهًا للكيلو.

سعر المكرونة الخليجي 31 جنيهًا للكيلو.

سعر البوري الممتاز يتراوح من 25 إلى 50 جنيهًا للكيلو.

سعر الكاليماري 70 جنيهًا للكيلو.

سعر السردين المجمد 20 جنيهًا للكيلو.

سعر البربون المجمد 25 جنيهًا للكيلو.

سعر سمك الماكريل 25 جنيهًا للكيلو.

وتتوقع شعبة الأسماك تراجعًا جديدًا في الأسعار، وتشهد أسعار الأسماك انخفاضًا خلال الفترة الحالية، بعد قرار وزارة التجارة والصناعة بإعفاء الأسماك المستوردة من الجمارك لمدة 4 أشهر، أدى لتراجع أسعار الأسماك.

كما سبق هذا قرار برفع رسوم الصادر على الأسماك بفرض 12 ألف جنيه على الطن الصادر من الأسماك الحية والمبردة لمدة 4 أشهر من تاريخه.

وتعد الأسماك من الأكلات المفضلة لدى الشعب المصري خاصة في ظل توفرها في كل الأسواق نتيجة لكثرة الأماكن الساحلية في مصر للبحر المتوسط والبحر الأحمر، وكذلك كثرة الإنتاج السمكي من نهر النيل والبحيرات، وتعمل الدولة حاليًا على إنشاء عدد من المشروعات القومية من للإنتاج السمكي والاستفادة من البحيرات الموجودة في مصر، لتوفير حاجة الأسواق والمواطنين من الأسماك بأسعار مناسبة، وتصدير المتبقي للخارج.

تعتبر اللحوم البحرية من الأسماك من أفضل أنواع اللحوم و أكثرها فائدة للجسم، فهي من أكثر الأغذية الأساسية، والتي تمد الجسم والعقل بأهم العناصر التي يحتاجها من عناصر أساسية، وأشارت الدراسات العليمة إلى أهمية تناول الأسماك بكميات مناسبة لما لها من فوائد كثيرة في الوقاية من مختلف الأمراض مثل الربو وأمراض القلب والجلطات الدماغية والوقاية من أمراض كثيرة.

وتعد الأسماك من أهم فوائدها أنها مصدر للبروتين، من عنصر اليود، وكذلك عنصر الكالسيوم، بالإضافة إلى عنصر الفسفور، وكل هذه العناصر الثلاثة المهمة جداً للجسم موجودة في الأسماك بنسبة مرتفعة وزيت السمك أو زيت كبد الحوت، وهو مصدر مهم من مصادر فيتامين (أ) و(هـ).

طريقة تحضير سمك الفيلية المقرمش

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل