المحتوى الرئيسى

كاتبة إماراتية: مصر الحصن المنيع للأمة العربية

08/22 05:30

رداً على الحرب الإعلامية القائمة ضد مصر من بعض الدول، شنت الكاتبة الصحفية والناقدة الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي هجومًا على هذه الدول.

ونشرت "الكعبي" عدد من التغريدات على حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تندد بهذا الهجوم وتدافع عن موقف مصر.

وقالت "الكعبي": "فقط تخيلوا تستضيف مصر في أراضيها معارضة تركية، وتسمح بأن تكون أرض مصر منصة للهجوم اليومي على أردوغان وتركيا لتأليب الرأي العام هناك".

وتابعت: "لو حدث أن انطلق هجوم وحرب إعلامية على تركيا من مصر وهو أمر لن يحدث بالمناسبة، لقامت الدنيا ولَم تقعد ولا استبعد تصعيد الأمر ضد مصر دولياً".

وطالبت "الكعبي" من هذه الدول أن يتقوا الله في مصر، قائلة: "اتقوا الله في مصر فإمبراطوريات لا تستطيع أن تحمل ما تحمله تلك الدولة الصامدة في وجه تآمر على جميع المستويات".

وأوضحت "الكعبي"، أنه لو تعثرت دابة في مصر لأصبح الأمر قضية يتداولها الرأي العام في العالم، لأنها مستهدفة وما زالت الحرب الضروس عليها من داخل مصر وخارجها.

وتابعت: "قنوات تبث من تركيا وكل برامجها وساعات البث وعلى مدار الساعة فيها هي للتشكيك في كل شأن مصري، وتشويه كل إنجاز مصري والطعن في كل شيء يتعلق بمصر".

ووصفت "الكعبي" هذه القنوات بأنها ممولة خصيصًا لتشويه السياسة المصرية والقيادة المصرية والشأن المصري، وأن ذلك أكبر دليل على أن مصر تتعرض لحرب ممنهجة لا تريد لها التعافي.

وأوضحت، أن أي إضراب في مصنع أو حادث أو البث بشأن تعديل دستوري أمور بديهية في أي وطن، إلا حينما تكون في مصر فإنها تتحول لأسلحة لصناعة الاضطراب والتصعيد والتهويل.

وأشارت "الكعبي" إلى أن أمريكا حينما ازدادت حملات الكراهية ضدها بسبب سياساتها أطلقت قنوات لتحسين صورتها، إلا أن مصر الريادة والتاريخ لا تكف المحاولات الدعائية لتشويهها.

وأضافت: "الإعلام أهم مصادر صناعة الصور الذهنية وأن يتخصص إعلام لتشويه صورة مصر، هو أمر يهدف إلى صناعة صورة سلبية ومشوهة عن مصر في الذهنية العربية".

وتابعت: "تلك القنوات المعادية لمصر أصبحت هي المصدر الذي تستقي منه بعض العقول الضيقة والجاهلة معرفتها المعطوبة والمشوهه عن مصر، وهو أمر شديد الخطورة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل