المحتوى الرئيسى

آلاف المواطنين يحتفلون بختام "صوم العذراء" في دير بياض ببني سويف

08/22 04:47

بني سويف ــ أحمد كامل:

احتفل آلاف الأقباط، مساء الإثنين وحتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بالليلة الختامية لموسم السيدة العذراء، بدير العذراء بياض العرب بشرق النيل في بني سويف، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وانتشر بائعو الحلوى والمأكولات داخل الدير، حيث أقبل المئات على شراء الفطائر والقرابين، بالإضافة لابتياع الأيقونات المسيحية.

كما تجمعت مئات الأسر داخل دير السيدة العذراء للصلاة والاحتفال وتناول الأطعمة، وفضّل عدد من المواطنين الاحتفال بالليلة الختامية لموسم السيدة العذراء بالجلوس على شاطئ النيل بالدير.

وأكد نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها، على طلب الأمن إلغاء موسم السيدة العذراء بدير السيدة العذراء ببياض العرب شرق النيل، قبل بدء الموسم، إلا أنه رفض الإلغاء وأصر على الاحتفال حتى الليلة الختامية، لثقته الكبيرة في الأمن.

وأوضح أسقف بني سويف أن عدد زوار الدير وصل في الليلة الأخيرة من صوم العذراء إلى أكثر من 100 ألف من المسيحيين والمسلمين.

وقالت تاسوني أيقون، المسؤولة عن دير السيدة العذراء ببياض العرب، إن تاريخ الدير يعود للقرن الرابع الميلادي حيث بدأ كدير للأباء الرهبان، لكنه مع مرور الوقت تحول لإقامة المؤتمرات والخلوة الروحية، وأصبح دوره دينيا وثقافيا وسياحيا.

وأشارت "تاسوني أيقون" إلى توافد الآلاف يوميا من الزائرين المسيحيين والمسلميين للاستمتاع بالجو الرائع داخل الدير ونهر النيل، وخاصة مع ختام موسم السيدة العذراء والتي توافق مساء الإثنين، وتمتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وشهد محيط الدير إجراءات أمنية مشددة، خلال الاحتفال بالليلة الكبيرة لموسم السيدة العذراء، حيث خضعت جميع السيارات لتفتيش دقيق بواسطة عدد كبير من رجال الأمن وخبراء المفرقعات، والاستعانة بعدد كبير من بوابات كشف المفرقعات والأجسام الغريبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل