المحتوى الرئيسى

أبرز 10 فيديوهات في «التوك شو»: مترو الأنفاق يسير بأبواب مفتوحة.. ومجدي يعقوب يكشف موقفه من حديث دخوله الجنة أو النار.. ووزيرة الهجرة: مصر تستطيع قيادة العالم

08/22 03:14

تناولت برامج «التوك شو»، العديد من القضايا والموضوعات المهمة بجانب المداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة وكانت أبرز الفيديوهات الآتي:

مترو الأنفاق يسير بأبواب مفتوحة

عرض الاعلامى معتز الدمرداش فيديو لسير مترو الانفاق بأبواب مفتوحة دون رقابة بداية من محطة سعد زغلول حتى محطة الدمرداش مما عرض حياة الركاب للخطر وكاد ان يحدث كارثة .

كما استنكر " الدمرداش " الواقعة قائلًا : " قمة الاستهتار بحياة المواطن وأمنه وسلامته ، واين محاسبة المسؤول عن هذا الاهمال .. مثل هذه الواقعة لا يمكن أن تحدث فى أى دولة بالعالم".

ومن جانبه أوضح محمد فضل ، مصور فيديو مترو الأنفاق بأبواب مفتوحة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " 90 دقيقة " المذاع عبر فضائية " المحور " أن ابواب المترو ظلت مفتوحة على مصراعيها حوالى 7 محطات وتعجب من سلبية العديد من الركاب الذين تعاملوا مع الموقف بنوع من اللامبالة حيث قام بعضهم بالتقاط صور سلفى مع الأبواب المفتوحة من أجل نشرها عبر الـ " فيس بوك ".

الرئيس الأمريكي يشاهد كسوف الشمس من حديقة البيت الأبيض

شاهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الحدث التاريخى الخاص بكسوف الشمس فى الولايات المتحدة الأمريكية من داخل طرقات البيت الأبيض.

ويشهد الأمريكيون ظاهرة فلكية نادرة لم تحدث في تاريخ الولايات المتحدة منذ عام 79 وهي الكسوف الكلي للشمس الذي سيشاهد بداية من أوريغون على الساحل الغربي إلى كارولينا الجنوبية شرقا.

وسيشاهد كسوف جزئي في مناطق أخرى من أمريكا الشمالية وفي الأجزاء الشمالية من أمريكا الجنوبية، كما سيتمكن الناس في مناطق من أوروبا الغربية، بما فيها بريطانيا وإيرلندا من مشاهدة القمر وهو يحجب الشمس جزئيا وهي تغيب.

مجدي يعقوب: إنشاء مدينة علمية لخدمة الإنسانية بأسوان الجديدة

قال الدكتور مجدي يعقوب، الجراح العالمي، إنه يعمل على إنشاء مدينة علمية للأبحاث والتدريب، ولخدمة الإنسانية في مدينة أسوان الجديدة، مشيرا إلى أنه تواصل مع أحد أفضل المصممين لرسم تصميم هذه المدينة.

وأضاف "يعقوب"، في حواره مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج «آخر النهار» المذاع على فضائية «النهار»، أن مساحة المدينة العلمية نحو 30 فدانًا، مشيرا إلى أن التمويل سيتكلف مبالغ ضخمة، وسيستخدم طاقة شمسية فقط.

وأوضح الجراح العالمي، أن الشعب يستحق إنشاء مثل هذه المدينة، مشيرا إلى أنه لم يتم الاتفاق مع جهات تمويل معينة حتى الآن، إلا أنه سيكون خير مثال لمصر أمام العالم كله.

مجدي يعقوب يكشف موقفه من حديث دخوله الجنة أو النار

قال الدكتور مجدي يعقوب، الجراح العالمي، إنه يؤمن بالإنسانية، مشيرا إلى أن خدمة الإنسانية جزء من الدين، حيث إنه لا يزعجه الحديث حول دخول مجدي يعقوب الجنة أو النار.

وأضاف يعقوب، في حواره مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج «اخر النهار» المذاع على فضائية «النهار» أن مدينة زويل تأثرت كثيرا بوفاة الدكتور زويل، إلا أن روح الدكتور أحمد زويل مازالت تحاوط المدينة.

وأوضح الجراح العالمي، أن الجميع بمدينة زويل يؤمن بأن ما بدأه الدكتور أحمد زويل لابد أن يكتمل، مشيرا إلى أن العلم هو الذي يدوم، مؤكدا أن مصر لديها شباب لا يوجد مثيل له، ويجب البدء بالنهضة العلمية.

ابنة الشهيد هشام بركات: «موت أبويا قواني وخلاني عايزة أخدم البلد بزيادة»

أشادت المستشارة مروة هشام بركات نجلة المستشار هشام بركات النائب العام السابق، بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لوالدتها اليوم خلال احتفالية الجهاز المركزى للمحاسبات.

وقالت مروة بركات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «ايمان الحصرى» فى برنامج «مساء دى ام سى» على فضائية «دى ام سى» إن هذا التكريم يلقى بمزيد من المسئولية على أسرة الشهيد هشام بركات تجاه الوطن، وتجاه الدفاع عن قضيتهم فى الحفاظ علي الدولة والدفاع عنها، قائلة: "استشهاد أبويا على قد ما هو صعب إلا إنه قوانى وخلانى عايزه أخدم البلد بزيادة".

وأضافت أنها تشعر بالفخر لكونها نجلة الشهيد الراحل هشام بركات.

محمد الشحات عن المساواة فى الميراث : "للذكر مثل حظ الأنثيين"

قال الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية ، إن الهدف من إصدار القوانين هو حل القضايا والمشاكل الاجتماعية التى تمر بها الدولة.

وأضاف "الشحات" فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصري فى برنامج " مساء دى إم سي " المذاع على قناة " دى إم سي " ، أن النص القرآني واضح وصريح ودلالته قطعية فى قوله تعالى "للذكر مثل حظ الأنثيين" فى مسألة الميراث، مؤكدا أن تلك الآية القرآنية اختتمت بأنها فريضة من الله.

وأكد "الشحات"، أن النص القرآني دلالته قطعية بمعنى أنه لا يعطى أكثر من معنى وموجه لإعطاء معنى واحد وصريح.

وزير قطاع الأعمال: 3 مليارات جنيه مديونية شركات القطاع للكهرباء

قال الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، إنه منذ شهر يوليو 2016 يتم تسديد جميع فواتير الكهرباء الخاصة بشركات القطاع، ولكن المديونيات السابقة هناك تخطيط لسدادها فعلي سبيل المثال شركة الألومنيوم عليها مديونيات مليار جنيه تم سدادها بالكامل.

وأضاف "الشرقاوي" خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن هناك جدولة لمديونيات شركات قطاع الأعمال لتسديدها بالكامل، حيث بلغت نسبة السداد 70% موضحًا أن هناك 3 مليارات جنيه مديونية جميع الشركات للدولة نظير الكهرباء وبعض الخدمات الأخرى.

«#أكاديمية_التدمير» يكشف تفاصيل خطيرة حول مخططات قطر لإسقاط السعودية

كشف عبد العزيز مطر، أحد المتدربين البحرينيين بأكاديمية التغيير المدعومة من قطر، عن أنه فوجئ بعد بدء عملية التدريب بالأكاديمية أن الهدف من الأكاديمية هو إسقاط النظام الحاكم في البحرين.

وقال "مطر"، خلال حواره بوثائقي «أكاديمية التغيير» المذاع على التليفزيون البحريني والذي وصفها بـ«#أكاديمية_التدمير»، إن اختيار الأكاديمية لهم تم بشكل معين وليس بشكل عشوائي كما كان يعتقد الطلاب، وأن الاختيار تم لأهداف معينة ولمهام محددة.

ولفت أحد المتدربين البحرينيين، إلى أن الأكاديمية لها أذرع في كل مكان في العالم، وكان يتم إرسال المتدربين إلى دول معينة ليتم نشر مقالات لهم وتتبناه صحف معينة للترويج لأفكار معينة.

وأوضح أن الأكاديمية طرحت عليهم أسئلة غريبة كانت تدور حول "هل القتل والسرقة حلال أو حرام؟"، وكانت تبحث عن الطريقة التي يصير بها القتل والسرقة حلال، وأكدوا أن هناك طرقا تجعل القتل والسرقة حلال حتى الاغتصاب.

وأكد "مطر"، أن الأكاديمية كانت تطمئن المتدربين والنشطاء التابعين لها، وكانت تؤكد أنه لن يتم القبض عليهم لأنهم يعملون في إطار طبيعي، وفي حالة تعرض أحد المتدربين للقبض عليه ستقوم الأكاديمية بإشعال العالم كله من أجل نصرة المتدرب.

وأشار إلى أنه مع مرور الوقت تبين أن هدف الأكاديمية هو إسقاط الأنظمة العربية المحيطة بالمملكة العربية السعودية وذلك من أجل إسقاط النظام السعودي في النهاية، ولذلك كان هدف الأكاديمية إضعاف العلاقة بين حكام الدولتين بافتعال بعض المشكلات الطائفية داخل الدولتين البحرين والسعودية .

بوست على «فيس بوك» يحرم طالبا من الحصول على «شهادة تخرجه»

اتهم الطالب محمد عاصم، طالب بكلية التربية الفنية، عميد الكلية بمنعه من الحصول على شهادة التخرج، قائلًا: "السبب هو أنى قمت بعمل شير لمنشور على الفيس بوك لزميلة تتهم فيه العميد باستقصادها".

وأضاف "عاصم"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن العميد توعد لهم، لافتًا إلى أنه قام بتهديد شقيقه الطالب في نفس الكلية، وحول 30 طالبا ممن قاموا بنشر ذات المنشور للتحقيق، موضحًا أن العميد يمنعه من الحصول على شهادة التخرج مما يعطله عن أداء الخدمة العسكرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل