المحتوى الرئيسى

الشرطة الإسبانية: مقتل يونس أبو يعقوب منفذ هجوم برشلونة

08/22 00:49

أعلنت شرطة إقليم كتالونيا، اليوم الاثنين، مقتل يونس أبو يعقوب، المشتبه به الرئيسي في الهجوم الإرهابي الذي وقع الأسبوع الماضي في مدينة برشلونة الإسبانية، إضافة إلى مقتل زعيم الخلية المرتبطة بالهجوم عبد الباقي الساتي في انفجار.

وكتبت شرطة كتالونيا "موسوس دي اسكوادرا"، في حسابها على تويتر "نؤكد أن الشخص الذي قُتل في بلدة سوبيراتس هو يونس أبو يعقوب، منفذ الهجوم الإرهابي في برشلونة". وتقع بلدة سوبيراتس على تبعد نحو 50 كيلومترا غرب برشلونة.

كانت شرطة كتالونيا قد أعلنت في السابق بأنها أردت شخص قتيلا، يبدو أنه كان يرتدي حزاما ناسفا دون أن تكشف عن اسمه.

وكتبت شرطة كتالونيا، في تغريدة أخرى على تويتر قبل ساعة تقريبا، "ضباط الشرطة من فرقة المفرقعات يستخدمون إنسانا آليا للاقتراب من الموقع وفحصه".

وأعلنت أجهزة الشرطة في جميع أنحاء أوروبا عن إطلاق حملة بحث عن المغربي يونس أبو يعقوب (22 عاما)، على خلفية هجوم الدهس بحافلة صغيرة (فان) وقع يوم الخميس الماضي في مدينة برشلونة، مخلفُا 13 قتيلًا وأكثر من 120 جريحًا.

واُتهم أبو يعقوب أيضا بقتل شخص طعنا أثناء فراره من موقع الهجوم، لترتفع الحصيلة الرسمية للوفيات جراء هجمات الأسبوع الماضي إلى 15 شخصًا، بحسب ما ذكره يواخيم فورن وزير داخلية إقليم كتالونيا اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي.

وبعد ساعات من استهداف مارة في شارع لاس رامبلاس، وهو مقصد سياحي شهير في برشلونة، قُتلت امرأة وأُصيب ستة آخرون عندما اقتحمت سيارة حشدا من المارة في كامبريلس، التي تبعد حوالي 100 كيلومتر جنوب عاصمة إقليم كتالونيا.

وقال رئيس شرطة كتالونيا، جوزيب لويس ترابيرو، إن أبو يعقوب فر هاربًا، بعد الهجوم بالحافلة الصغيرة، عبر سوق بوكويريا وركض حتى منطقة الجامعة، على مقربة من ملعب نادي برشلونة لكرة القدم "كامب نو".

وأضاف ترابيرو بأنه في حوالي الساعة 6.20 مساءً، قام أبو يعقوب بضرب شخص يدعو باو بيريز (34 عاما) كان يقوم بإيقاف سيارته من نوع «فورد فوكس» في أحد أماكن انتظار السيارات، وطعنه حتى الموت.

وتابع ترابيرو "بعد أن قتل أبو يعقوب مالك السيارة، وضع جثته في المقعد الخلفي، وبدأ الفرار من برشلونة".

كانت شرطة كتالونيا قد ذكرت، في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن الهارب أبو يعقوب، المطلوب على خلفية الهجوم الذي وقع في برشلونة الاسبوع الماضي بسيارة فان، هو شخص "خطير ومن الممكن أن يكون مسلحا".

وفي سلسلة من التغريدات باللغات الكتالونية والاسبانية والانجليزية والفرنسية، أصدرت الشرطة أربع صور للمشتبه به – عبارة عن صورة شخصية تم نشرها بالفعل، إلى جانب ثلاث صور يرتدي فيها قميص بولو مخطط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل