المحتوى الرئيسى

قبل الدراسة.. 5 نصائح تساعدك في كتابة قصص الأطفال

08/21 23:36

تستعد الأمهات في الوقت الحالي لإعداد أطفالهن لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتلجأ العديد من الأمهات لكتابة وتدوين قصص الأطفال، كي تكون وسيلة سريعة وسهلة لتعليمهم أسس التربية والتعليم.

وتتطلب كتابة قصة دائمًا خيالًا حيًا وقدرة على وضع نفسك في ذهن الطفل، فهي تبدأ من خلال تبادل الأفكار التي سوف تكون جذابة لطفلك، ومن ثم، كتابة القصة مع الحرص على تلوين القصة وتعدد أركانها وزيادة ابطالها، والتركيز على الدروس المستفادة منها.

وقدم موقع "wiki how" عدة نقاط تساعدك على كتابة قصة مميزة لطفلك، تعرفي عليها:

يمكن أن تكون تجاربك السابقة بفترة طفولتك، هي مصدر إلهام لك، فالتفكير في ذكريات طفولتك التي كانت مثيرة، غريبة يمكن ان تكون أساسًا لقصة الأطفال.

على سبيل المثال، ربما كان لديك يوم غريب، أو موعظة جيدة استفدت منها وانتِ طالبة، يمكنك تحويلها إلى قصة مسلية.

اختيار موضوع أو فكرة للقصة:

يمكن أن يكون لديك موضوع مركزي للقصة تساعدك على توليد الأفكار، فلابد التركيز على موضوع رئيسي مثل الحب أو الخسارة أو الهوية أو الصداقة من وجهة نظر الطفل، وعليك دائمًا التفكير في كيفية رؤية الطفل للموضوع واستكشافه.

في بعض الأحيان تتوقف قصة الأطفال على الشخصية الرئيسية التي لابد ان تكون فريدة ومميزة، لذا عليك ان تكون تلك الشخصية مشابهة لشخصية طفلك حتى تجذبه وتكون محل اهتمام له.

لابد من تحديد الفئة العمرية التي تكتبين لها، والسؤال دائمًا، هل احاول كتابة قصة للأطفال الصغار؟ أم للأطفال الأكبر سنا؟ حيث ان الفكرة والشخصية تتحدد لتتلائم مع عمر الطفل.

على سبيل المثال، إذا كنت تكتب لأطفال بين الـ4 لـ7 سنوات، فيجب عليك استخدام لغة بسيطة وجمل قصيرة جدا، أما إذا كان أكبر سنًا من هؤلاء فيمكنك استخدام لغة أكثر تعقيدا وجملا أطول.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل