المحتوى الرئيسى

مقتل 14 شخصًا وإصابة 17 في معركة بين عائلتين بمصر

08/21 23:07

قرية كوم هتيم تحولت لثكنة عسكرية

سلاح ناري يستخدم في الشجارات

الجيش المصري يتسلم غواصة ثانية من ألمانيا

مسجد "ليبرالي" ألماني هاجمته المؤسسات الدينية في مصر وتركيا

قتل 14 شخصاً، وأصيب 17 آخرون في معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين في مصر، بسبب الخلاف حول "نصف جنيه"، وتحولت قرية كوم هتيم في محافظة قنا في صعيد مصر، إلى قرية الأشباح، بعدما هرب شباب ورجال العائلتين المتناحرتين، ودفنت قوات الشرطة الضحايا، وتفرض إجراءات أمنية مشددة حول القرية وبداخلها.

في واحدة من أشرس المعارك بين العائلات في مصر، قتل 14 شخصاً، وأصيب 15 آخرون في معركة بالأسلحة النارية بين عائلتي "الطويل" والغنايم" في قرية كوم هتيم مركز أبو تشت محافظة قنا في صعيد مصر.

واندلعت المعركة بين العائلتين لسبب تافه جدًا، وهو الخلاف حول "نصف جنيه"، زيادة في سعر كارت شحن الموبايل.

وطلب أحد أفراد عائلة الطويل شراء كارت شحن موبايل بقيمة عشرة جنيهات من محل يملكه أحد أفراد عائلة الغنايم، وبعد فرض الحكومة ضريبة على كروت شحن الموبايل ارتفاع سعر الكارت فئة عشرة جنيهات إلى 11 جنيهًا، واعترض الشاري، وقال إنه لن يدفع إلا عشرة جنيهات ونصف الجنيه، بينما أصر البائع على الحصول على 11 جنيهًا.

تطور الخلاف إلى مشادة كلامية بين الطرفين، ثم معركة بالأيدي، ثم حضر أفراد من العائلتين حاملين الأسلحة النارية. واندلعت معركة حامية راح ضحيتها أربعة أشخاص من كل عائلة.

هدأت الأجواء لمدة يوم، ثم تجددت المعركة مرة أخرى، وقتل ستة أشخاص آخرين، بينهم سيدة، وأصبح عدد القتلى 9 قتلى لعائلة الغنايم، وخمسة قتلى لعائلة الطويل، وأكثر من 17 مصابًا.

وفرضت قوات الشرطة حصارًا على القرية، وانتشرت القوات داخل شوارع القرية، بينما فر جميع شباب ورجال العائلتين إلى خارج القرية، ودفنت قوات الأمن القتلى في المقابر في غياب من أهلهم.

وشنّت قوات الأمن، بالتعاون مع الزراعة وأملاك الدولة في مركز أبو تشت بقنا، حملة لإزالة المباني المخالفة، للعناصر الخطرة من عائلتي "الغنايم" والطوايل"، طرفي الخصومة الثأرية.

وكان اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، تلقى إخطارا بشن حملة إزالات للمنازل التي يستخدمها طرفا خصوم "الغنايم" و"الطوايل" بقرية كوم هتيم، في إطلاق النار على بعضهما، ما أدى إلى مقتل 14 شخصًا وإصابة 15 آخرين، لوجود خصومة ثأرية بسبب خلاف على "كارت شحن".

وحسب أوراق محضر الشرطة، فإن مدير أمن قنا تلقى إخطارا يوم الخميس الماضي، يفيد بوصول كل من "عبد الرحمن إبراهيم محمد"، و"حمدي هتيمي مهران"، وزوجته "هناء محمد"، و"الجميل محمد بهلول"، والعثور على جثتين بعد فض الاشتباكات في الشوارع، وهما "صابر صديق" (27 عاما)، و"خلف محمد بهلول"، وإصابة 3 آخرين، تم نقل اثنين منهم إلى مستشفى سوهاج وهما عثمان فهمي، (64 عامًا)، وسعودي سعد عبد العاطي، (24 عاما)، ومديحة أحمد محمود، مصابة بطلق ناري بالكتف. وتجددت المعركة بين العائلتين لاحقاً وقتل ستة آخرين، وأصيب 17 شخصًا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل