المحتوى الرئيسى

فيديو.. «الشرقاوي» عن إضراب عمال المحلة: «كانوا في لعبة الخاسر الأكبر»

08/21 23:07

أعرب الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، عن استياءه الشديد من إضراب عمال شركة غزل المحلة الذي استمر نحو 14 يوما، ما أسفر عن توقف الإنتاج وتكبد الشركة خسائر مالية كبيرة، قائلا: "كانوا بيلعبوا لعبة الخاسر الأكبر اللي الكل فيها خسران".

وأضاف الشرقاوي، خلال حواره في برنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، "أنه كان يكفي العمال نص ساعة توقف عن العمل لكي أعلم أن مرتباتهم لم تزيد"، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص كان لديهم هدف من استمرار إضراب العمال بالمحلة، وأن من كانوا يرغبون في استمراره فشلوا وخسروا كثيرا.

ولفت وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن المسئولين عن الشركات دائما ما يرددون عبارات عن تقليل الرواتب والعمالة، مؤكدا أنه سيتم معاقبة رؤساء الشركات الذين قدموا معلومات خاطئة عن أوضاع العمال.

وأكد أن العمال في شركات قطاع الأعمال العام لابد وأن يحصلوا على نسبتهم القانونية من الأرباح، منوها إلى أن الحد الأدنى لرواتب العاملين بشركات غزل المحلة 1350 جنيه.

وأوضح أن العاملين بشركات غزل المحلة اختلط عليهم الأمر في الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاملين بالدولة والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، فطالبوا بتطبيقها عليهم في حين أنه ليس من حقهم باعتبار أنهم ليسوا مخاطبين بقانون الخدمة المدنية ولديهم قاونينهم الخاصة بصرف الحواز والعلاوات، مضيفا بسخرية "على كده كل اللي عنده كشك على الرصيف عامل بالدولة ويستطيع أن يتحصل على العلاوة السنوية!!".

واستطرد أن الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، اقترح في إبريل الماضي منح العمال علاوة دورية 10% بأثر رجعي لمدة سنة، وأنه أصدر قرارا بزيادة رواتب عمال كل شركات قطاع الأعمال العام بنسبة 7% مجموع العلاوتين وبحد أدنى 130 جنيه.

حضر عدد كبير من نجوم الفن والأدباء، مساء اليوم، عزاء الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر، على رأسهم أبطال مسلسلاته. وجاء فى مقدمة الحضور دلال عبد ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل