المحتوى الرئيسى

"البيئة": إجراءات عاجلة للسيطرة على أدخنة حريق مخلفات بـ"مصر- السويس"

08/21 23:02

تابعت وزارة البيئة باهتمام شديد ما تم تناقله على صفحات التواصل الاجتماعي من رصد سكان القاهرة الجديدة لروائح أدخنة خانقة، وعزز ذلك الاهتمام العدد الكبير من الشكاوى والبلاغات التي وردت لغرفة العمليات المركزية والإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة.

وأصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، توجيهاته لتحري الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين من المعاينة أن حريقا شب بتراكمات للمخلفات الصلبة والعضوية ومخلفات زراعية ناتجة من عمليات تقليم الأشجار على مساحة حوالي 8 أفدنة بأرض صحراوية فضاء أمام مقابر طريق "مصر- السويس" الصحراوي وبالقرب من مدينة الرحاب، ما أدى لتصاعد أدخنة وروائح كريهة من الاحتراق غير الكامل للمخلفات أسفرت عن ضرر لأهالي المنطقة المجاورة.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة للتفتيش البيئي وفرع جهاز شؤون البيئة بالقاهرة الكبرى وجهاز تنظيم إدارة المخلفات لمعاونة الأجهزة المعنية وهي جهاز مدينة القاهرة الجديدة وقوات الحماية المدنية للقضاء على مصدر الأدخنة منعا لتلوث الهواء الناتج عن أدخنة الحريق.

وأكد الدكتور خالد فهمي ضرورة استمرار معاونة جهاز القاهرة الجديدة على مدار 24 ساعة إلى أن تتم السيطرة الكاملة في أسرع وقت على الموقف حرصاً على الحد من تلوث الهواء الناتج من تصاعد أدخنة الحريق نظرا لقرب الموقع من المناطق السكنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل