المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تطلق بوابة إلكترونية لتعزيز معرفة الجماهير بالمنطقة

08/21 22:18

أطلقت الأمم المتحدة بوابة إلكترونية جديدة الهدف منها أن تتيح للجماهير إمكانية الحصول بسرعة وبسهولة على الحقائق والمعلومات الأساسية والمختصرة عن المنظمة وفهم تكوينها وعملها على نحو أفضل.

تظل الأمم المتحدة دعامة أساسية في النظام الدولي، وهي تعمل في جميع أنحاء العالم وعلى مدار الساعة من أجل السلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

وفي الوقت الذي يتزايد فيه الطابع العالمي للتحديات وتتشابك فيه مصائرنا بشكل لا لبس فيه، أصبح فهم الأمم المتحدة نفسها ومعرفة أهدافها وأعمالها ومُثُلها العليا أكثر أهمية من أي وقت مضى.

لذلك فإن "موقع أساسيات الأمم المتحدة" الجديد هذا، والمتاح بلغات متعددة منها العربية، يوفر وسيلة سريعة وموجزة وتفاعلية لفهم بعض أهم العناصر والجوانب الأساسية للمنظمة من خلال حقائق سريعة وأشرطة فيديو قصيرة وبطاقات معلومات ومسابقات ممتعة.

ويوجد في الموقع الجديد بطاقة اقتباسات برسوم بيانية متوفرة باللغة الإنجليزية، بينما ستتم لاحقاً إضافة بطاقات باللغات الأخرى، وكذلك يحوي فيديو بعنوان "ما هي الأمم المتحدة؟" والمتاح بلغات متعددة، وتم إطلاق البوابة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات إخبارية وإعلامية على الإنترنت من مقر الأمم المتحدة.

ومن بين ما يحتويه الموقع قسم للأسئلة المتكررة بشأن الأمم المتحدة ومعها إجابات لها مع الإشارة إلى مراجعها الرسمية إذا كانت متاحة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل