المحتوى الرئيسى

اللواء ثامر محمد: نحو ألف مقاتل أجنبي من داعش في تلعفر

08/21 19:44

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | تلعفر - العراق حصري (وسام يوسف)

أكد قائد قوات فرقة الرد السريع العراقية اللواء ثامر محمد أن الساعات الثمانية والأربعين المقبلة ستشهد بداية المعارك داخل تلعفر , مشيرا الى أن قواته مستعدة لأية مفاجأت داخل هذه المدينة التي سعى مقاتلو التنظيم الى تدميرها.

و توقع اللواء ثامر محمد لأخبار الأن أن يتم تحرير تلعفر من إحتلال داعش خلال ثلاثين يوماً و مشيرا الى أن عديد مقاتلي داعش في المدينة و بناء على المعلومات الإستخبارية التي وردت الى قواتها فهو يتراوح بين 800 الى 1000 مقاتل أجنبي منتشرون في مناطق المدينة.

هذا وإستعادت القوات العراقية 12 قرية في قضاء تلعفر غربي الموصل بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنطلاق العمليات العسكرية في تلك المنطقة لاستعادتها من إحتلال داعش.

و قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن القوات العراقية مدعومة بالإسناد الجوي حققت تقدماً كبيراً من ثلاثة محاور ما أدى الى إرباك العدو.

وأضاف رسول أن قوات الشرطة الاتحادية في شمال غرب تلعفر فرضت سيطرتها على قرية العبرة الكبيرة والصغيرة فيما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت الاثنين توغل قواته المتمركزة في قرية تل الحصان لمسافة 19 كيلومترا غربي تلعفر.

وتمكنت قوات الفرقة الـ15 من الجيش العراقي الإثنين حسب برسول من تحرير قريتي تومي ومجارين وقطع طريق الكسك باتجاه المحلبية بعد أن كانت قد إستعادت قرى حلاوة وبوشقه شرقي المحلبية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل