المحتوى الرئيسى

الدوحة: اقتصار نقل الحجاج القطريين على خطوط السعودية مخالف للدين

08/21 19:17

أعربت وزارة الخارجية القطرية عن استغرابها بشأن إعلان المملكة العربية السعودية قصر نقل الحجاج القطريين عن طريق الخطوط الجوية السعودية فقط.

وقال السفير أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية إن قصر نقل الحُجّاج القطريين عن طريق الخطوط الجوية السعودية فقط أمر غير مسبوق وغير منطقي ويثير الاستغراب ويخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي تحث على تيسير أداء هذه الفريضة لجميع المسلمين.

وأشار إلى أن المعتاد والمتعارف عليه أن يتم نقل الحجاج من أي دولة عن طريق وسائل النقل الوطنية الجوية والبرية والبحرية في تلك الدولة، إضافة إلى وسائل النقل الأجنبية الأخرى على أن يكون ذلك في إطار البعثة الوطنية للحج.

وأضاف بن سعيد أن سوابق قطع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والدول الأخرى لم تشهد فرض نقل حجاج تلك الدول على الخطوط الجوية السعودية.

وزعم مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أن قطر أو الحجاج القطريين ليسوا بحاجة إلى المساعدة بشأن نفقات أداء فريضة الحج، وإظهارها على شكل صدقة حيث أن للصدقة مستحقين أقرب لهم من الحجاج القطريين، وأن تيسير أداء الفريضة للحجاج يكون من خلال رفع الحصار عن دولة قطر دون قيد أو شرط وهذا ما يتوافق مع طبيعة الفريضة، وهو ما يتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والمواثيق الدولية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل