المحتوى الرئيسى

العصار ووزير التنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات تنموية بالقرى المصرية

08/21 19:05

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين.

واستعرض "العصار"- خلال اللقاء- الإمكانيات التكنولوجية والبشرية بالشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في مختلف المجالات، موضحاً كيفية الاستفادة منها لتعزيز سبل التعاون المشترك.

من جانبه، أعرب الشريف، عن تقديره وإعجابه بما شاهده من عرض للخبرات والإمكانيات الهائلة والمتنوعة لشركات الإنتاج الحربي، كما طالب أن يتم تحديد أولويات التعاون بين الطرفين فيما يخص تطوير أكثر من 4700 قرية طبقاً لطبيعة كل قرية "ساحلية، زراعية، صحراوية... إلخ".

وأكد وزير التنمية المحلية، حرص الوزارة على التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لما تتميز به من كفاءة ودقة فيما تقوم بتصنيعه من منتجات وحرصها على تسليم المشروعات في التوقيتات المحددة وأيضاً تشجيعاً للصناعة الوطنية ودعم لتعميق المكون المحلي لها.

ولفت إلى أنه يطمح أن تصبح هذه القرى منتجة ومصدرة بسواعد أبناءها من الشباب بالإستعانة بالخبرات والإمكانيات المحلية لكل قرية، وعرض سيادته نموذج لمجمع صناعي مكون من 70 مصنعًا بكوم اوشيم يتم تصدير إنتاجه للخارج يما يقرب من 220 مليون جنيه سنوياً.

كما تناول اللقاء اقتراحات بأن يقوم "الإنتاج الحربي" بإنشاء وتجهيز حضانات للأطفال بالقرى طبقاً لنماذج محاكية للبيئة، وكذلك مراكز تسويقية متطورة بالإضافة إلى إنشاء صوب زراعية بنماذج مختلفة لإقامة مجمعات زراعية صغيرة.

كما بحثا إمكانية المساهمة في إنشاء وتجهيز ورش صغيرة مثل (ورش إصلاح إطارات السيارات، ورش إصلاح ورفع كفاءة آلات وجرارات زراعية ، ماكينات توليد القوى الكهربائية، وورش لصيانة الأجهزة المنزلية).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل