المحتوى الرئيسى

​300 ألف دولار جائزة "الأداء التعليمي المتميز" من اليونيسكو

08/21 18:36

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم الثقافية، التابعة لوزارة التعليم العالي، عن فتح باب التقدم لجائزة (اليونسكو/ حمدان بن راشد آل مكتوم) للأداء التعليمي المتميز لعام 2017، وذلك حتى موعد أقصاه 15 أكتوبر2017.

وأوضحت اللجنة- عبر موقعها الإلكتروني- أن قيمة الجائزة تبلغ 300,000 (ثلاثمائة ألف دولار أمريكي) وهي مقسمة بالتساوي بين ثلاثة فائزين.

وقالت اللجنة: "تهدف الجائزة التي تمنح كل عامين، إلى تعزيز الممارسات المتميزة لتحسين جودة التعليم والتعلم من أجل تحقيق أهداف التعليم للجميع والتي تُعد من إحدى أوليات اليونسكو، وهي تعترف بالمبادرات التي تسهم في تحسين الممارسات التعليمية في جميع أنحاء العالم مع إعطاء الأولوية للبلدان النامية والمجتمعات المهمشة والمحرومة".

وذكرت أن الجائزة تُمنح للأفراد الذين يمثلون مؤسسات ومنظمات؛ والمنظمات الدولية أو الوطنية الحكومية أو غير الحكومية؛ والمؤسسات التعليمية أو البحثية والمجتمعات المحلية، الوطنية، الإقليمية التي تعمل على تعزيز أداء المعلمين.

ويجب تقديم الترشيحات من قبل حكومات الدول الأعضاء في موعد غايته 31 أكتوبر 2017، وذلك بعد التشاور مع لجان اليونسكو الوطنيّة في كل بلد، كما يمكن لشركاء اليونسكو الرسميّين من المنظمات غير الحكوميّة تقديم الترشيحات وستخضع الترشيحات للدراسة على يد لجنة من المهنيّين الدوليّين والمختصّين بالقضايا المتعلّقة بالمعلّم في مختلف المناطق الجغرافيّة التي تعنى بها اليونسكو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل