المحتوى الرئيسى

نقيب الصحفيين: عودة العلاقات بين إيطاليا ومصر تصب في مصلحة الطرفين

08/21 17:48

رحب عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين المصريين، بـ"عودة العلاقات المصرية الإيطالية"، مشيرا إلى أن ذلك يصب في "مصلحة الطرفين"، وأن "بوابة أمن إيطاليا تبدأ من مصر".

ورأى رئيس مجلس إدارة الأهرام في حديث مع وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أن "عودة العلاقات تصب في مصلحة البلدين، لما بينهما من مصالح مشتركة حساسة جدا،  مثل ملف مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية". وأضاف "رأينا التأثير المروع للأوضاع في ليبيا على إيطاليا، فما بالك إذا حدث مثل ذلك في دولة كبيرة مثل مصر".

وشدد على أن "الأمن المصري بوابة الأمن الإيطالي والتعاون بينهما مهم كذلك في المجال الاقتصادي، فإيطاليا لديها استثمارات ضخمة في مصر مثل حقل ظهر الذي من المتوقع أن يحقق اكتفاء ذاتي لمصر بنهاية 2018 ويمثل أيضا فائدة لإيطاليا".

وأضاف: "لقد كنت في ايطاليا مؤخرا وقابلت رئيس اتحاد الصحفيين وزملاء في الصحف الكبرى مثل لاريبوبليكا ولا ستامبا وقادة الرأي، وقلت لهم هذا الكلام".

وكانت الحكومة الإيطالية، أعلنت مؤخرا إعادة سفيرها إلى مصر بعد قطيعة لأكثر من عام على خلفية مقتل ريجيني، الذي عثرت السلطات على جثته بأطراف القاهرة وعليها آثار تعذيب في فبراير 2016.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل