المحتوى الرئيسى

6 معلومات عن مشروع تحلية مياه الصرف بتقنية "MBR" في بني سويف

08/21 17:22

أشادت لجنة من وزراتي الإنتاج الحربي والإسكان، بمشروع الصرف الصحي المقام بقرية البساتين في محافظة بني سويف، وهو المشروع المُنفذ بتقنية "MBR" للمرة الأولى في قرية مصرية، وهي تقنية للمعالجة الثلاثية.

وخلال اجتماع المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف باللجنة، تم بحث إعداد تقرير فني متكامل يُرفع لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لتعميم مشروع الصرف الصحي بعد تقييمه، مع عرض جميع مصادر المعلومات وأوجه الدعم المطلوبة.

وترصد "الوطن"، أبرز المعلومات عن مشروع تحلية مياه الصرف بتقنية "MBR" الذي طبقته قرية البساتين في محافظة بني سويف.

- محطات الصرف الصحي بنظام "mbr" طبقت في اليابان منذ 1960، ومطبق في عدد من الدول العربية والخليجية، وتعد بني سويف أول محافظة مصرية، تطبق تلك التكنولوجيا بقرية البساتين.

- تتميز تلك التكنولوجيا بإنتاجها لمياه عالية الجودة، يمكن استخدامها في الري، إضافة إلى التكلفة القليلة التي تحتاجها والتي تقل بكثير من المحطات التقليدية.

- وتتميز المحطات المقامة بنظام الـ"MBR" بصغر حجمها وانخفاض تكلفتها وسهولة تشغيلها وسرعة تنفيذها.

- وفي أبريل الماضي، فكر المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، في هذه الطريقة بإيجاد طرق غير تقليدية لمشكلة الصرف الصحي بالمحافظة، التي تعاني من طفح شديد للمياه الجوفية المخلوطة بمياه الصرف.

- وفي يونيو الماضي، عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بحضور وزيري الموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظ بني سويف، استعرض خلالها الأخير نتائج هذه التجربة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل