المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| تعرف على موعد كسوف الشمس الكبير اليوم

08/21 17:20

تشهد ظاهرة الكسوف الكلي للشمس بالولايات المتحدة الأمريكية اهتمامًا بالغًا من المتشوقين لرؤية هذه الظاهرة نظرًا لندرتها؛ مما جعله ينتقل للعديد من الدول الأخرى منها مصر.

وتساءل العديد من محبي تلك الظاهرة ومتابعيها عدة أسئلة، أجاب عنها بعض المواقع مثل "ناسا، وسكاي نيوز"، وكانت الأسئلة كالتالي.

- ما هو الكسوف الشمسي؟

يحدث كسوف الشمس حين يمر القمر بين الشمس والأرض فيحجب رؤية الشمس تمامًا بالنسبة لمناطق معينة للكرة الأرضية، ويكون فيها القمر في أقرب مسافاته للأرض والشمس في أبعد مسافاتها عن الأرض.

وبشكل عام قد تستمر عملية الكسوف الكلي من بدايتها إلى نهايتها من ثلاث ساعات وحتى خمس ساعات.

- أهم ما يميز الكسوف اليوم

الكسوف الشمسي ليست ظاهرة نادرة تمامًا ولكنها تحدث كل 18 شهر تقريبًا، ولكن مسار الكسوف المتجه من غرب الولايات المتحدة إلى شرقها هو ما يميز كسوف اليوم ويجعله أكثر الظواهر الفلكية ندرة وأهمية، حيث لم تشهد الولايات المتحدة حدثًا كهذا منذ 99 عام.

وأشار باحثون أيضًا في وكالة ناسا، أنه سيكون الكسوف الشمسي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة حيث ستتعرض لظلام كسوف الشمس مدة 160 ثانية.

- أين يمكنك أن ترى هذا الكسوف؟

يمكنك أن تشهد الكسوف الجزئي حيث يغطي القمر جزء من الشمس في أي مكان في أمريكا الشمالية وأجزاء صغيرة من شمال أمريكا الجنوبية، ولكنك لن يمكنك مشاهدة الكسوف الكلي للشمس إلا إذا كنت في المنطقة الواقعة من الغرب للشرق بين شاطئ لينكولن الواقع بولاية أوريغون إنتهاءً بتشارلستون الواقعة بولاية جنوب كارولينا، أي يمكنك أن تراه في مناطق، أوريغون، ايداهو، وايومنغ، مونتانا، نبراسكا، أيوا، كانساس، ميسوري، إلينوي، كنتاكي، تينيسي، جورجيا، جنوب وشمال كارولينا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل