المحتوى الرئيسى

⁠⁠⁠القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحي بحوش عيسى

08/21 17:05

احتفلت القوات المسلحة بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحي للذكور بحوش عيسى، والتي أطلق عليها دفعة الشهيد مساعد أول عبدالله محمد شعبان، والذين يمثلون دماء جديدة لدعم منظومة الخدمات الطبية داخل القوات المسلحة بعد إعدادهم علميا وعسكريا وبدنيا بما يتناسب مع طبيعة المهام التي يكلفون بها في حماية الوطن وصون مقدساته.

وبدأ مراسم الاحتفال بعرض للمهارات البدنية تضمن عدد من تمارين الإعداد البدني التي تؤدي بشكل يومي داخل المعهد، منها رياضات الكاراتية والكونغ فو وكمال الأجسام، وقفزة الثقة والتي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم واجتياز الموانع، أظهر مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارية تؤهلهم لتنفيذ المهام تحت مختلف الظروف.

كما عرضت مهارات التعليم الأولي وإشارات الميدان والمهارات الفنية في استخدام السلاح، وقدم الطلبة خلاله مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة على العمل بروح الفريق، وشكل الطلبة العديد من اللوحات والحركات المهارية على أنغام الموسيقات العسكرية جسدت تلاحم الطلبة بسلاحهم.

وشمل عرض للمهارات التخصصية التطور التاريخي لمنظومة الخدمات الطبية ومهارات التمريض في الميدان وأساليب التعامل مع الأنواع المختلفة من إصابات الميدان التي يمكن حدوثها في أثناء تنفيذ مختلف المهام.

وفي أداء متميز وانضباط عسكري راقي، قدمت مجموعات من الطلبة وخريجوا المعهد عرضا عسكريا يتقدمهم حملة الأعلام ، أعقبه إعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج والحصول على دبلوم التمريض، وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائي 100%.

وجرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة الأولى إلى الدفعة الثانية من المعهد الصحي، وقام مساعد رئيس هيئة التنظيم والادارة بإعلان قرار التعيين وتكريم أوائل الخريجين ، حيث قام اللواء ا ح مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع بمنحهم شهادات التقدير، لتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل