المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح فعاليات مؤتمر الطفل الأول بجامعة المنصورة

08/21 15:17

افتتحت فعاليات مؤتمر جامعة الطفل الأول بجامعة المنصورة، بعنوان «جيل قادر على إدارة المستقبل» تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب ونائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث، الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق ونائب رئيس الجامعة السابق للتعليم والطلاب، الدكتورعمرو أحمد جبر، منسق مشروع جامعة الطفل بجامعة المنصورة، الدكتورة أسماء عبد الرحمن عميد تربية المنصورة، الدكتورة وفاء البهائى، وكيل طب المنصورة للدراسات العليا والبحوث الدكتور احمد الرفاعى مدير مستشفى الاطفال الجامعي.

يهدف المؤتمر إلى توفير الفرصة أمام الأطفال للتعبير عن قضاياهم ومشكلاتهم من خلال إطلاق قدراتهم الكامنة في رصد وتقييم هذه المشكلات بشكل بحثي وعلمي مع محاولة طرح أنسب الحلول لها، وذلك محاولة لتمكين الأطفال وتشجيعهم على أن يكون لهم دور فاعل في تغيير وإدارة المستقبل.

وناقش المؤتمر أربعة محاور تمثلت فى التعليم ما قبل الجامعى، الأطفال ووسائل الإعلام، التكنولوجيا وتأثيرها على الأطفال، السلوك العدواني للأطفال.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد حسن القناوى، إن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية حيث تم تدريب 80 طفلا بجامعة الطفل التابعة لجامعة المنصورة على طرح قضايا عديدة للنقاش والوصول لحلول مناسبة لها.

وبدوره، عبر الدكتور أشرف سويلم، عن فخره بتقديم طلاب جامعة الطفل للمؤتمر الهادف لتفعيل التعليم الإبداعي المستكشف لمهارات الطلاب فى مرحلة مبكرة من التعليم، مطالبا بأن تسهم الأسرة فى دعم مواهب الأطفال.

بالصور.. افتتاح فعاليات مؤتمر الطفل الأول بجامعة المنصورة

بالصور.. افتتاح فعاليات مؤتمر الطفل الأول بجامعة المنصورة

بالصور.. افتتاح فعاليات مؤتمر الطفل الأول بجامعة المنصورة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل