المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يتابع آليات الترويج السياحي والاستثماري لكورنيش النيل

08/21 15:01

أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، حرصه على تحقيق أفضل استغلال للمقومات والموارد المتاحة بالمحافظة، لصالح كافة شرائح المجتمع من خلال وضع تصورات مدروسة يشترك في إعدادها المتخصصون والخبراء والأكاديميون والشباب لتحديد الاستخدام الأمثل للميزات النسبية والمتاحة في بني سويف.

جاء ذلك خلال استعراض محافظ بني سويف لعدد من التصورات التي أعدتها جامعة بني سويف وعدد من المكاتب الاستشارية لتطوير واستثمار كورنيش النيل، اليوم الاثنين، وذلك في حضور اللواء يسري خضر السكرتير العام، واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، وأساتذة من كلية الهندسة بجامعة بني سويف، ومسؤولي عدد من المكاتب الاستشارية، ورئيس المدينة، ومسؤولي الطرق والتخطيط العمراني والإسكان والإدارة الهندسية والسياحة.

وتضمنت هذه التصورات على مكونات ترفيهية وسياحية واستثمارية لتحويل منطقة الكورنيش لمتنفس حضاري يليق بالمواطن البني سويفي، فضلاً عن الاستفادة منه كعنصر جذب وصورة إيجابية عن المحافظة، وتحقيق عوائد استثمارية تعود على المواطن بشكل مباشر وغير مباشر على مستوى كل القطاعات.

وتمثلت أهم مكونات هذه التصورات التي تمت مناقشتها لتحديد الأنسب منها في إعادة تخطيط الكورنيش وإنشاء عناصر ترفيهية ورياضية وثقافية وسياحية ومناطق تجارية وخدمات، مثل مسارح وملاعب مفتوحة ومطاعم ومماشي للمواطنين ومساحات خاصة بالأطفال والعائلات وجراج حضاري وحديث للسيارات وغيرها.

 وراعت هذه التصورات عدداً من الجوانب من أهمها الشكل الجمالي والحضاري ومنع حجب رؤية المجرى المائي لنهر النيل، وأن يكون الكورنيش لكل المواطنين، وقابلية أي تصميم أو تصور للتنفيذ بأقل تكلفة وتحقيق الاستغلال الأفضل لكل المساحات المتاحة بالكورنيش، ومراعاة النظرة المستقبلية في كل الرؤى والتصميمات المطروحة.

وطالب المحافظ بسرعة إعداد صياغة متكاملة للمشروع وتحديد آليات التنفيذ، ودراسة إمكانية طرحه على مطور عقاري، وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

 ووجه "حبيب" بطرح مشروع التطوير على صفحة البوابة الإليكترونية للمحافظة، واستطلاع أراء وأطروحات المواطنين والترويج للمشروع لدى المستهدفين لتوفير التصميم الأنسب والتمويل اللازم للدفع قدمًا في تحقيق ما يطمح إليه المواطن البني سويفي في هذه المنطقة الحيوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل