المحتوى الرئيسى

غدًا.. 'القومي لعلوم البحار'ينظم ورشة عمل عن مصايد البحر الأحمر

08/21 14:19

يعقد المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد صباح غدٍ ولمدة ثلاثة أيام بالمركز الإعلامي في الغردقة، ورشة عمل دولية بعنوان "بيئة ومصايد البحر الأحمر بين الواقع والمأمول" لمناقشة معوقات تنمية وتطوير بيئة ومصايد البحر الأحمر، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور خالد فهمي وزير البيئة.

وأوضح الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد أن ورشة العمل سوف تناقش العديد من أوراق العمل البحثية المقدمة عن محددات ومعوقات التطوير والتنمية لبيئة ومصايد البحر الأحمر، كما سيتم عرض نتائج الدراسات البحثية التي قام بها الباحثون من المعهد ومناقشة توصياتها مع المسئولين التنفيذيين.

وأشار الدكتور شريف عبد اللطيف فتوح رئيس المكتب الفني للمعهد رئيس اللجنة المنظمة لورشة العمل، إلى أنه سوف يشارك في فعاليات الورشة العديد من أعضاء هيئة التدريس والبحوث من مختلف الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية سواء المصرية أو الأجنبية من دول ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، وإيطاليا، ودول عربية شقيقة تونس والمملكة العربية السعودية.

كما سيشارك في فاعليات الورشة العديد من الجمعيات الأهلية المعنية بمجال البيئة البحرية وعلوم البحار، وجمعيات الصيادين لعرض مشاكلهم ومحددات تنمية المصيد السمكي بمصايد البحر الأحمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل