المحتوى الرئيسى

محافظ بنى سويف يستعين باستشاريين لتطوير كورنيش النيل

08/21 14:10

أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، حرصه على تحقيق أفضل استغلال المقومات والموارد المتاحة بالمحافظة لصالح كافة شرائح المجتمع من خلال وضع تصورات مدروسة يشترك في إعدادها المتخصصون والخبراء والأكاديميين والشباب لتحديد الاستخدام الأمثل للميزات النسبية والمتاحة.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ، لعدد من التصورات التى أعدتها جامعة بنى سويف وعدد من المكاتب الإستشارية لتطوير واستثمار كورنيش النيل، بحضور اللواء يسري خضر السكرتير العام، اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، أساتذة من كلية الهندسة بجامعة بني سويف، مسؤولى عدد من المكاتب الاستشارية، رئيس المدينة ومسؤولى الطرق والتخطيط العمراني والاسكان والإدارة الهندسية والسياحة.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن هذه التصورات تتضمن مكونات ترفيهية وسياحية واستثمارية لتحويل منطقة الكورنيش لمتنفس حضاري يليق بالمواطن البني سويفي، فضلًا عن الاستفادة منه كعنصر جذب وصورة إيجابية عن المحافظة، وتحقيق عوائد استثمارية تعود على المواطن بشكل مباشر وغير مباشر على مستوى كل القطاعات.

تابع: "وتمثلت أهم مكونات هذه التصورات التى تمت مناقشتها لتحديد الأنسب منها فى إعادة تخطيط الكورنيش وإنشاء عناصر ترفيهية ورياضية وثقافية وسياحية ومناطق تجارية وخدمات، مثل مسارح وملاعب مفتوحة ومطاعم ومماشي للمواطنين ومساحات خاصة بالأطفال والعائلات وجراج حضاري وحديث للسيارات وغيرها".

وأكمل: "راعت هذه التصورات عددًا من الجوانب من أهمها الشكل الجمالي والحضاري ومنع حجب رؤية المجرى المائي لنهر النيل،وأن يكون الكورنيش لكل المواطنين، وقابلية أي تصميم أو تصور للتنفيذ بأقل تكلفة وتحقيق الاستغلال الأفضل لكل المساحات المتاحة بالكورنيش، ومراعاة النظرة المستقبلية في كل الرؤى والتصميمات المطروحة".

وطالب المحافظ، بسرعة إعداد صياغة متكاملة للمشروع وتحديد آليات التنفيذ، ودراسة إمكانية طرحه على مطور عقاري، وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن، موجهًا بطرح مشروع التطوير على صفحة البوابة الإليكترونية للمحافظة، واستطلاع أراء وأطروحات المواطنين والترويج للمشروع لدى المستهدفين لتوفير التصميم الأنسب والتمويل اللازم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل